رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفاجآت في محاولة تفجير قسم الشيخ زويد

حوادث

الأحد, 15 فبراير 2015 15:56
مفاجآت في محاولة تفجير قسم الشيخ زويدوزير الدفاع يتفقد القوات
كتب – محمد عبدالفتاح:

ألقت الأجهزة الأمنية بالقبض علي 5 عناصر، من التابعين للسيارات المفخخة التى حاولت تفجير قسم الشيخ زويد بشمال سيناء، أمس الأول، أثناء محاولتهم تنفيذ عملية انتحارية.

وأكد مصدر أمني أن قوات الشرطة قامت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة علي السيارات ولم تؤثر فيه، فقامت قوات الجيش بإطلاق الـ "آر بي جي" على السيارات الثلاثة فانفجرت اثنتين منها.
وأضاف المصدر، أن السيارات تم تهريبها من قطاع غزة، وأن تلك السيارت تم تلغيمها بطريقة احترافية وعلى مستوى عال من الدقة وأن طلقات الرصاص لم تؤثر

فيها.
وأشار المصدر إلي أن الأجهزة الأمنية تجري تحقيقات موسعة لاحتمال قيام دولة إسرائيل باستخدام عناصر فلسطينية في تلغيم السيارتين، وهذا يرجع إلى حادث الشيراتون عام 2008 حينما تم استخدام نفس السيارات الحديثة في تفجير فندق شيراتون طابا التي تورطت فيها إسرائيل وعناصر فلسطينية.
وذكرت المصادر أنه تم تعزيز قوات الشرطة بقوات الصاعقة في عمليات تأمين الأقسام ومديريات الأمن، لمنع وقوع تلك العمليات الإرهابية، وأن الأجهزة الأمنية رصدت بعض
العناصر التي تحاول إحداث عمليات إرهابية لمنع انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس القادم، وعززت الأجهزة الأمنية بمجموعات قتالية من قوات العمليات الخاصة والصاعقة في محافظتي شمال وجنوب سيناء.
على الجانب الآخر، أشاد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال تفقدهم القوات بالضباط الذين قامو بتفجير السيارات أمس.
وأشاد وزير الداخلية بالروح القتالية التي تتمتع بها القوات وإصرارهم على القضاء على البؤر الإرهابية بمنطقة سيناء.
وقامت الأجهزة بتمشيط المنطقة لضبط بعض العناصر التي تحاول زعزعة الاستقرار.
وطلب وزير الداخلية بتوجيه ضربات استباقية لعناصر الإرهابية والقضاء عليهم بعد التوصل إلي معلومات مهمة للعناصر التي تقوم بالعمليات الانتحارية في سيناء.

أهم الاخبار