الجيش يتصدى للإرهاب على حدود ليبيا

حوادث

الأحد, 15 فبراير 2015 13:59
الجيش يتصدى للإرهاب على حدود ليبيا
القاهرة - بوابة الوفد - أبوزيد كمال الدين:

واصلت عناصر حرس الحدود توجيه ضرباتها لإحباط عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

ففى ضربة قوية للعناصر التي تستهدف الإضرار بالأمن، أحبط أحد التشكيلات الجوية، بالتعاون مع دوريات حرس الحدود بنطاق المنطقة الغربية العسكرية، محاولة للتسلل عبر الحدود الليبية برصد وتدمير 12 سيارة دفع رباعي بمنطقة بحر الرمال الأعظم قبل دخولها للأراضي المصرية.

كما ألقت القوات القبض علی  165 متسللًا خلال محاولات للهجرة غير الشرعية

باستخدام سيارات الدفع الرباعي بدون لوحات معدنية، وضبط 78 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، و5 بنادق خرطوش بالمنطقة الحدودية بالسلوم.

وفي شمال سيناء دمَّرت عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثاني الميداني وبالتعاون مع وحدات المهندسين العسكريين، 4 أنفاق جديدة على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وأحبطت القوات إدخال 4 مقذوفات صاروخية داخل أحد الانفاق المكتشفة

، وتم ضبط سيارة ربع نقل تستخدم كمخزن للذخائر مدفونة تحت الرمال  عثر بداخلها على 7 آلاف طلقة بندقية آلية.

وفى نطاق المنطقة الشمالية العسكرية ألقت عناصر حرس الحدود القبض على 2 من المهربين وبحوزتهما سيارتان محملتان بـ7150 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة العلمين.

وفي جنوب مصر تم القبض على 5 أفراد وبحوزتهم سيارتان ربع نقل وجهاز للكشف عن المعادن خلال محاولة للبحث والتنقيب عن خام الذهب على طريق "إدفو- مرسى"، وضبط 4 سيارات محملة بقرابة 5,5 طن من المواد الغذائية المدعمة بمنطقتي أبورماد والشلاتين بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.

أهم الاخبار