رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط حاويتين بميناء السخنة مصابتين بالإشعاع

حاوية نقب بضائع
حاوية نقب بضائع

كشفت هيئة موانئ البحر الأحمر عن قيام هيئة الصادرات والواردات بضبط حاويتين مصابتين بإشعاع ذري واردة داخل سفن البضائع القادمة من اليابان للمرة الثالثة خلال 40 يوما.

وأعلنت إدارة البيئة بشركة موانئ دبي ـ المشرفة علي إدارة ميناء العين السخنة ـ رفع درجة الاستعداد القصوى داخل الميناء خوفا من انتشار الإشعاع الذري بسبب طول مدة بقاء الحاويات على رصيف ميناء العين السخنة المكتظ بالبضائع .

وأكد مسئول بالميناء قيام وزارة البيئة وإدارة البيئة بموانئ دبي التي تدير الميناء بنقل الحاويات داخل منطقة ترابية لمنع انتقال الإشعاع إلى البضائع والسفن، كما قررت هيئة موانئ البحر الأحمر مراجعة جميع الرسائل القادمة من اليابان عبر

الشركتين اللتين قامتا باستيراد الحاويات المشعة.

كانت الحاويتان اللتان تم ضبطهما قد وصلتا منذ 30 يوما إلى الميناء قادمتين من اليابان وبداخلهما معدات كهربائية وميكانيكية، وقامت باستيرادها شركتان للتصدير والاستيراد حاولتا إخراج الحاويات لكنهما فشلتا .

يذكر أن هيئة الصادرات والواردات قامت خلال 40 يوما الماضية من ضبط 4 حاويات مصابة بالإشعاع من خلال رسالتين قادمتين من اليابان، وتم إعادتها مرة أخرى إلى اليابان فضلا عن نفقة الشركات المستوردة للحاويات.