رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت سلطات ميناء نويبع اليوم إغلاق الميناء أمام حركة الملاحة البحرية؛ نتيجة لسوء الأحوال الجوية في منطقة خليج العقبة، صرح بذلك العميد عصام خضر مدير إدارة الأزمات والعمليات بمحافظة جنوب سيناء.

جدير بالذكر أن هيئة موانئ البحر الأحمر، قد أغلقت في الثانية من فجر اليوم الثلاثاء حتى الآن نتيجة سوء الأحوال الجوية، حيث ارتفعت الأمواج لأكثر من ٣ أمتار، وبلغت سرعة الأمواج نحو ٣٥ عقدة في الساعة؛ مما أدى إلى توقف حركة الملاحة بين مينائي نويبع المصري والعقبة الأردني.

وتم إخطار المسئولين بإيقاف الرحلات البحرية بين نويبع والعقبة لحين تحسن الأحوال الجوية في ظل ارتفاع الأمواج وارتفاع المياه على الأرصفة التي تربط عليها العبارات.

في سياق متصل، أكد المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى أن حالة العمل تسير بصورة طبيعية ومنتظمة، حيث تأثر ميناء نويبع بجنوب سيناء اليوم بالحالة الجوية، حيث تم إغلاق الميناء الساعة الثانية صباحًا وسرعة الرياح هناك تصل إلى 35 عقدة وارتفاع الأمواج أكثر من 3 أمتار، ولازالت مغلقة، أما مجموعة المواني الأخرى فتعمل بصورة طبيعية ومنتظمة مع توفير التسهيلات لدخول وخروج السفن من الموانئ التابعة للهيئة.