رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. إعادة التحقيق مع مرتكب حادث قطار سمالوط

تنظر غداً نيابة جنوب المنيا برئاسة المستشار عبد الرحيم عبد المالك رئيس نيابة جنوب المنيا فى قضية عامر عاشور عبد الظاهر مندوب شرطة  والذى اتهم بإطلاق النار على بعض الركاب فى القطار المتجه إلى القاهرة  فى محطة سمالوط بالمنيا.

 وترجع الأحداث إلى شهر يناير الماضى حيث قام المتهم عامر عاشور عبد الظاهر 26 سنة مندوب شرطة بمباحث مركز بنى مزار أثناء ركوبه القطار رقم 979 فى طريقه إلى عمله حدثت مشادة كلامية مع أحد الركاب قام على إثرها باشهار سلاحه الميرى وأطلق النار بطريقة عشوائية على الركاب وعلى الفور مات فتحى مسعد عبيد غطاس 71 سنة بالمعاش وأصيب كل من مريان نبيل ذكى 25 سنة وماجى نبيل ذكى 27 سنة وإيهاب أشرف كمال 21 سنة وصباح ستيتوت سليمان 52 سنة وايميل حنا تكلا 61 سنة  وبعد ذلك فر المتهم هاربا.

وبعد أن تلقى اللواء محسن مراد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز سمالوط يفيد بالواقعة كلف إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهم وسرعة ضبط السلاح المستخدم وبالفعل تم القبض على المتهم الهارب فى منزله.

وكانت نيابة جنوب المنيا قد أمرت بتحويل المتهم إلى مستشفى الأمراض العقلية  لتوقيع الكشف الطبى النفسى عليه .

وقد أكد عبد الرحيم عبد المالك رئيس نيابة جنوب المنيا بعد التحقيقات مع المتهم تبين أن الحادث بعيد كل البعد عن الفتنة الطائفية.

 

روابط ذات صلة :

مصابو قطار سمالوط يروون الحادث ل" بوابة الوفد"

الوفد - سمالوط تنتظر الإنصاف من حكومة شرف