رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية تضبط مؤسسي صفحات للتحريض على مواجهة الأمن

حوادث

الاثنين, 02 فبراير 2015 11:37
الداخلية تضبط مؤسسي صفحات للتحريض على مواجهة الأمناللواء عبدالفتاح عثمان
القاهرة - بوابة الوفد ـ محمد صلاح:

تمكنت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من ضبط 3 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي بالقاهرة والإسكندرية لقيامهم بإدارة عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تُحرض على العنف وإثارة الفوضى من بينها "حركة ولع بوكسb_x"، ورابعة والنهضة رموز الصمود.

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن المتابعات رصدت وجود صفحة على الموقع باسم (حركة ولع بوكسb_x) تتضمن عبارات تحريضية ضد وزارة الداخلية والتحريض على العنف وإحداث شغب وإحراق مركبات الشرطة،

وتبين أن المسئول عنها محمد مصطفى عبد المؤمن إبراهيم، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بمحافظة الإسكندرية، القائم على إدارة الصفحة، وصفحات (شباب جمدين وكمان محترمين – بنات وشباب آخر إجرام بس احترام- يسقط حكم العسكر – تلفانين ضد الانقلاب) وغيرها.

وأضاف: بالتنسيق مع قطاعي مصلحة الأمن العام والأمن الوطني، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف مسكن المتهم، وأمكن ضبط حاسب آلي، بفحصه تبين

وجود دلائل تشير إلى ارتكابه الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات القانونية تمت مواجهة المتهم، وأقر بارتكابه الواقعة عن طريق الجهاز المضبوط بمسكنه وانتمائه لتنظيم الإخوان.

وتابع: كما تم رصدت وجود صفحة على الموقع باسم "رابعة والنهضة رموز الصمود"، تتضمن عبارات تحريضية ضد ضباط الشرطة، وضبط القائم عليها ويدعى أحمد جمال عبد اللطيف، مهندس، مقيم بمدينة الرحاب بمحافظة القاهرة".

وقال: كما رصدت المُتابعات وجود صفحة باسم (Mohamed Elgohary) تتضمن عبارات تحريضية ضد وزارة الداخلية والتحريض على العنف وإحداث شغب، وعقب تقنين الإجراءات تم تتبع الصفحة، وضبط القائم عليها ويدعى محمد رمضان شعبان حماد، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة.
 

أهم الاخبار