رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفكيك ثلاث عبوات ناسفة بالدقهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت الساعات الأولي من صباح اليوم العثور على ثلاث عبوات ناسفة أحداها هيكلية بمحطة قطار قرية ميت الخولي بمركز منية النصر، والآخريين عبوات إيجابية تحمل مواد شديدة الخطورة أمام مدخل مدينة دكرنس بالدقهلية.

وكان اللواء محمد الشرقاوي قد تلقي عدة بلاغات من مركزي شرطة منية النصر ودكرنس تفيد بالعثور علي ثلاث عبوات تفجيرية جار التعامل معها بواسطة خبراء المفرقعات.
على الفور انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان البلاغ بقيادة اللواء أسامة شعبان مدير إدارة الدفاع المدني" وتم فرض كردون أمنى بمحيط المنطقة وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول تلك العبوات، حيث تم التفكيك دون حدوث أي خسائر، وتم فتح الطريق فور الانتهاء من التفكيك، وطمأنة المواطنين.
وأكد مصدر أمني أن القنبلة الأولي عثر عليها بمحطة قطار قرية ميت الخولي بمركز منية النصر وهي عبوة هيكلية وكانت موجودة داخل المحطة.

أما القنبلتين الآخريين فقد عثر عليهم بمدخل مدينة دكرنس أمام كوبري "أبو صنيه" حيث أكد أنها كانت تحمل مواد متفجرة شديدة الخطورة، ونجح خبراء المفرقعات في تفكيك القنبلتين دون وقوع أي خسائر.
هذا وقد دلت التحريات وشهود العيان من أهالي المنطقة بالإشارة لأصابع الاتهام لعائلتين تنتمي لجماعة الإخوان الإرهابية يقيمان بمنزلين علي بعد 70 مترًا فقط  من موقع زرع القنبلتين.
يذكر أن حي الجامعة بمدينة المنصورة، شهد صباح اليوم تبادل إطلاق نيران بين عناصر إرهابية وإحدي سيارات دوريات الشرطة، وسرعان ما ﻻذوا بالفرار دون وقوع خسائر.