رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس 63 إخوانيا 15 يوما في أحداث ذكرى الثورة

حوادث

الثلاثاء, 27 يناير 2015 16:14
حبس 63 إخوانيا 15 يوما في أحداث ذكرى الثورة
القاهرة – بوابة الوفد - مونيكا عياد

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار، محمد البشلاوي رئيس النيابة الكلية بحبس 63 متهما من جماعة الإخوان 15 يوما في أحداث العنف والقتل التي  ارتكبتها عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي في الذكري الرابعة لثورة 25 يناير، التي أسفرت عن مقتل 24 مواطنا وإصابة آخرين وإتلاف ممتلكات خاصة وعامة .

وأمرت النيابة العامة  باستدعاء محفوظ عبد العال صاحب التاكسي الذي أحرقه المتظاهرون في المطرية ، للاستماع إلى أقواله حول الواقعة

. كما قررت النيابة استدعاء أهالي المتوفين لسماع أقوالهم والتصريح لهم بدفن ذويهم .

وجهت النيابة بإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة للمتهمين عده تعم من بينها التظاهر بدون ترخيص والتجمهر والقتل والشروع في قتل وإحراز أسلحة بدون ترخيص وقنابل ومفرقعات وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة .

أنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجهة إليهم

وأكد بعضهم أن الشرطة ألقت القبض عليه بطريقة عشوائية بينما اعترف بعضهم الآخر بتظاهرهم  للتعبير عن رفضهم للانقلاب على حد قولهم .

كان فريق من محققي النيابة العامة قد باشر إجراءات مناظرة جثامين القتلى في تلك الأحداث والتي جاءت جميعها نتيجة إصابات نارية، وكلفت النيابة العامة  مصلحة الطب الشرعي بإجراء عملية تشريح الجثامين القتلى، لتحديد أسباب وفاة كل منهم على وجه الدقة، وإفادة النيابة بها لاستكمال التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن هناك طفلا من بين القتلى، وأن سبب الوفاة إصابته برصاصة في الصدر خلال وجوده بالمصادفة بالقرب من مواقع الاشتباكات.

 

أهم الاخبار