رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسقاط برجين للضغط العالى بسمالوط والبحيرة

حوادث

الاثنين, 26 يناير 2015 12:59
إسقاط برجين للضغط العالى بسمالوط والبحيرةصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - عماد خيرة:

استهدفت عناصر التخريب بتنظيم الإخوان خط الضغط الفائق سمالوط / غرب مغاغة بسمالوط ,وخط الضغط العالي مصرف العموم / أبوالمطامير بالبحيرة.

أسفرت العمليتين عن سقوط برج الضغط الفائق  رقم 141 بخط  سمالوط, وبرج الضغط العالي بخط أبو المطامير رقم 22 , وتم توجيه فرق الإصلاح إلى مكان البرجين لسرعة إعادتهما إلى الخدمة وتحويل الأحمال إلى خطوط بديلة لحين عمل كباري لتوصيل الخطين بعيدا عن البرجين المعطلين, وبدأت فرق الإصلاح بالتعامل مع البرجين لإعادتهما للشبكة وتستمر عمليات الإصلاح نحو 10 أيام .
وأكد مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن  العناصر

التخريبية قامت بقطع قواعد البرج رقم 141 من خط الضغط الفائق بلمبات اللحام وسقط البرج في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأحد, واكتشفت فرق الإصلاح بالشركة المصرية لنقل الكهرباء سقوط البرج فسارعت بتحويل التغذية الكهربائية على خطوط بديلة , وتم عمل كوبري لتشغيل الخط باستثناء البرج المعطوب وبدأت عمليات إصلاح البرج مرة أخرى وتستمر لمدة أسبوع .
فيما تعرض خط الضغط العالي بخط أبو المطامير / مصرف العموم بالبحيرة لسقوط البرج رقم 22 منه
بعد قيام المخربين بوضع أربع قنابل بدائية الصنع أسفل قواعد البرج الأربعة وتحزيمهم بجنازير لجعل عملية إبطال مفعولها مستحيل , وتم إبلاغ شرطة المفرقعات التي تعاملت مع القنابل بمسدسات المياه عن بعد فانفجرت وأسقطت البرج دون حدوث إصابات.
أكد مصدر بالشركة القابضة لكهرباء مصر أن عمليات التفجير واستهداف الأبراج تعطل قيامنا بالتوسعات والاستعداد للصيف القادم .
وقال إن فرق الصيانة تبادر بإصلاح الأبراج المستهدفة ونرصد لها التمويل  اللازم لإعادتها أولا , وقال إن هدفنا عدم إشعار المواطن بما يترتب على سقوط الأبراج بهذه الصورة البشعة ,ولا نلقى بالا لتكاليف إعادتها بقدر ما نركز على تامين التغذية الكهربائية للمواطنين ونناشد جميع المصريين الإرشاد عن جماعات التخريب حتى نحمى خطوط الشبكة من هذه التفجيرات الخطيرة .

أهم الاخبار