رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيطرة على حريق بخطوط سولار بورسعيد

حوادث وقضايا

الاثنين, 08 أغسطس 2011 12:56
السيطرة على حريق بخطوط سولار بورسعيدحريق خط سولار
بورسعيد - أ ش أ:

تمكنت قوات الحماية المدينة والإطفاء ببورسعيد من السيطرة على حريق شب فجر اليوم الاثنين فى أحد خطوط أنابيب السولار بين محافظتى بورسعيد والإسماعيلية عند الكيلو 45. وكان مدير أمن بورسعيد اللواء سامى الروبى قد تلقى إخطارا من قوات الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق على الحد الفاصل بين محافظتى بورسعيد والإسماعيلية بمنطقة تعرف بـ "الحرش" تنتشر بها الأعشاب والهيش.

وعلى الفور انتقلت 10 سيارات

إطفاء إلى مكان الحريق للسيطرة على النيران التى امتدت إلى سطح مياه الترعة الحلوة، التى تغذي محافظة بورسعيد بمياه الشرب، حيث تمكنت من السيطرة على النيران دون حدوث أي إصابات بشرية.

وتبين من التحريات أن مجهولين قاموا بعمل بريمة يدوية بإحدى مواسير خطوط السولار الممتدة بهدف سرقة السولار على طريق (بورسعيد

- الإسماعيلية) مما نتج عنه تسرب السولار إلى منطقة الحرش جنوب محطة تحصيل الرسوم وتم العثور على البريمة فور الانتهاء من إخماد النيران ..وتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة بتكثيف الجهود لضبط الجناة.

يذكر أنه تم القبض على تشكيل عصابى يقوم بسرقة السولار بنفس الطريقة من منطقة بالكيلو 35 جنوب بورسعيد مما أدى إلى انتشار هذه الظاهرة فى الآونة الأخيرة (ظاهرة سرقة السولار من خطوط المواسير)، وهو الأمر الذى يكبد الدولة خسائر تقدر بملايين الجنيهات مما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومى.

أهم الاخبار