مسلم يشعل النار في نفسه بمسجد في تولوز

حوادث

الاثنين, 08 أغسطس 2011 08:41
كتبت – نرمين حسن:

 أشعل مسلم فى الخمسينيات من عمره النار فى جسده بمسجد فى مدينة تولوز الفرنسية  يوم السبت الماضى وأعلنت السلطات وفاته صباح أمس الأحد .

أوضحت صحيفة لو باريزيان الفرنسية أن نسبة الاحتراق بلغت90% ونقلته سيارة الإسعاف إلى  مستشفى مونبيلييه حيث توفى . و أكد والى منطقة أوت جارون أن الحادث يعود لإصابة الرجل بخلل عقلى ونفسى وسبق إيداعه مستشفى الأمراض النفسية حيث قضى به عدةأيام .

أوضحت الصحيفة أن الرجل توجه إلى مسجد حى

أمبلو وهى منطقة شعبية فى تولوز مساء السبت الماضى وكان مظهره يثير القلق والخوف ولأسباب مجهولة بدأ الرجل يهاجم الإمام وزوجته بالألفاظ النابية قبل ان يعود الرجل إلى منزله . أبلغ الإمام الشرطة  وقبل وصولها إلى منزل الرجل كان غادره  مرة أخرى . وتوجه إلى المسجد مرة أخرى حيث سكب البنزين على نفسه وأشعل فيها النار . وأوضح فرانسواز
سليمان سكرتير عام الوالى أن الرجل مسلم مصلى ومؤمن عانى من الاضطهاد والعنصرية التى سببت له أمراضا نفسية دعت إلى دخوله إلى المستشفى النفسى .

أغلق المسجد  لعدة أيام وأضطر المصلون لأداء صلاة العشاء فى الشارع بين ممرات البنايات بالرغم من أنه لا يستوعب سوى 200 إلى 300 مصلى . ونظرا لحلول شهر رمضان الكريم اضطر الوالى والعمدة والإمام للبحث عن مكان بديل للمسجد ليتمكن المصلون من أداء صلاة الفجر وظلوا يبحثون عن مكان ملائم طوال الليل حتى توصلوا إلى صالة الرياضة بإحدى المدارس لتقام فيها الصلاة لحين تجديد المسجد وإزالة أثار الحريق .

أهم الاخبار