عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.انفجار مخزن للمبيدات الحشرية بطنطا

انفجر مخزن للمبيدات الحشرية بطنطا شارع صبحى باشا المتقاطع مع حسن رضوان أمام مدرسة الجيل المسلم، وهي المنطقة المكتظة بالسكان فى طنطا، مما أدى إلى احتراق العديد من السيارات، وحالة من الفزع بين السكان في المنطقة وخروجهم من  العمارات والشقق للشوارع فور سماع دوى الانفجار للعبوات واشتعال النار بالمخزن.
وكان الحريق  قد شب ظهراليوم بمصنع "كيماويات " متخصص في صناعة "مبيدات حشرية","وصناعات كيماوية "بيرسون راجون التابع لأحد رجال الأعمال, كما امتد الحريق إلى 3 عقارات سكنية مجاورة مما أثار الرعب والفزع لدى المارة والسكان، الذين تجمعوا لمشاهدة الموقف من بعيد.

 وتوجهت ما يقرب من 35 سيارة إطفاء التابعة للحماية المدنية  والقوات العسكرية وتمت الاستعانة بسيارات إسعاف وإطفاء من محافظات مجاورة إلى مكان الحريق.

وانتقل على سنجر سكرتير عام المحافظة واللواء مصطفى الباز مدير أمن الغربية والعديد من قيادات الجهات التنفيذية والأمنية بمحافظة الغربية لمباشرة التحقيق.

وأفاد شهود عيان بأن الحريق دمر المصنع بالكامل، دون وقع إصابات أو خسائر في الأوراح، نظرا لأن الحريق قد شب وقت الوردية ظهرا التي

تضم عددا قليلا مقارنة بالورديتين السابقتين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية  وسيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وتبذل قوات الحماية المدنية جهودا للسيطرة على الحريق، كما انتقلت

قيادات مديرية أمن الغربية إلى مكان الحريق ومعها قوات من الشرطة، لقطع الطريق المؤدى إلى المصنع.وقد ألحقت ألسنة النيران الضرر بـ3عمارات سكنية كاملة، وتمكن رجال الحماية المدنية والإطفاء من السيطرة على الموقف وتناولوا الإفطار وسط النيران لتأمين 3 مصانع أخرى للمبيدات الحشرية بالمنطقة من خلال تبريدها بالمواد الرغوية خوفاً من انفجارها.

تم نقل 8 مصابين إلى المستشفيات وجارٍ انتشال آخرين، ومازال الموقف متأزماً.

المخزن الذى نشبت به النيران ملك رأفت الحلو عضو مجلس محلى محافظة الغربية وأحد كوادر الحزب الوطنى المنحل.



شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=OzHoF4EgfWc