رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل نظر جلسة المتهم بتفجير السفارات لـ17فبراير

حوادث

الأربعاء, 31 ديسمبر 2014 10:09
تأجيل نظر جلسة المتهم بتفجير السفارات لـ17فبراير
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة جنح العطارين بالإسكندرية إيداع المتهم بتهديد تفجير السفارات بمستشفى الأمراض العقلية بالمعمورة لوضعه تحت الملاحظة لمدة 45 يوم، كما قررت المحكمة تاجيل نظر الجلسة الى يوم 17 فبراير القادم لحين ورود تقرير مستشفى الأمراض العقلية


وكانت النيابة العامة قد وجهت له تهمة إذاعة شائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد وهى الجريمة التى تصل العقوبة فهيا بالسجن لمدة 5 سنوات.


كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على المتهم "أيمن الأسمر" بكالوريوس خدمة اجتماعية مقيم

بمدينة كفر الدوار بعد أن وردت لها عدة بلاغات من السلطات والقنصليات بقيام مجهول بتهديدهم بتفجير السفارات مع بداية العام الجديد، تم عمل كمين للمتهم ألقى القبض عليه .

كشفت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار محمد صلاح محام عام أول نيابات شرق الكلية قيام المتهم بالإدعاء على غير الحقيقة، أنه يتتمى لجماعة الإخوان المسلمين وعلى علاقات قوية بسفارات وقنصليات أجانب وأنه كان دائم التردد على السفارات والاتصال بهم
لتحذيرهم من قيام جماعة الإخوان بالتخطيط لتفجيرها لوقوفها بجوار الرئيس " السيسى " وهدد السفارات بالتفجير أول السنة الجديدة فى حالة عدم الضغط على الجيش بإعادة "مرسى" وإسقاط النظام وعودة الشرعية .
 

وأضاف فى اعترافاته أنه نجح بالفعل فى اغلاق العديد من السفارات مما أثار غضب وبلبلة بالدولة لانه ناقم على البلاد ونظام الحكم بسبب عدم تمكنة من الحصول على وظفية تقدم لها فى إحدى السفارات ومن هنا طراءات له هذه الفكرة للانتقام منهم .


ونظرا لقيام المتهم بارتكاب بعض الأفعال والكلامات التى قام بترديدها غير مفهومة أثناء التحقيقات قررت المحكمة إحالته لمستشفى الأمراض العقلية لوضعه تحت الملاحظة للتأكد من سلامة قواه العقلية .

أهم الاخبار