رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 361 قطعة أثرية في منزل موظف بالفيوم

حوادث

الجمعة, 19 ديسمبر 2014 16:01
ضبط 361 قطعة أثرية في منزل موظف بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

تمكنت مباحث السياحة والآثار بالفيوم, من ضبط 361 قطعة أثرية نادرة منهم 359 تمثال بمنزل موظف بسنورس، و تمثالين أخرين نادرين من الجرانيت الأحمر لأحد ملوك الفراعنة بحيازة ثلاثة عاطلين من قرية اللاهون فى حادثتين بالفيوم.

كانت معلومات قد وردت إلى قسم شرطة مباحث السياحة والآثار, تفيد بحيازة موظف بسنورس بمنزله بمنطقة بحيرة قارون على عدد كبير من القطع الأثرية ويروج لبيعها بمبالغ مالية باهظة .
دلت التحريات أن المتهم يدعى "عنتر ع . ف" . 55 سنة موظف بإحدى الشركات و يقيم بمنزله بقرية سعيد التابعة لمركز شرطة سنورس , وبعد تقنين

الإجراءات و أستئذان النيابة تم مداهمة المنزل .. و تبين هروب المتهم الأصلى ووجد نجله و يدعى "أحمد" 30 سنة الذى أعترف بحيازة و الده للأثار و أرشد عن 359 قطعة أثرية نادرة عبارة عن تماثيل أوشبتى لعدد من الآلهة ومصنوعة من الفص الأزرق و تعود للعصور الفرعونية القديمة .
وفى واقعة أخرى تمكن مباحث الفيوم من  ضبط كل من : "سامي ك. م" عاطل 35 سنة هارب من تنفيذ 20 حكم قضائي, و زميليه كلا من
"بيومي ب. ع"   عاطل 30 سنة, و"أنور ك. ع" 40 سنة صاحب محل بيع منظفات و هارب من حكمين، يعرضون عدد أثنين من التماثيل الفرعونية المصنوعة من الجرانيت الأحمر و منقوش عليها وجه لأحد ملوك الفراعنة, و ذلك مقابل مبلغ مادي كبير عبر وسيط تم التعرف على المتهمين و تنكر الضباط في زى تجار و عرضوا شراء ما بحوزتهم من أثار و أثناء عملية العرض, داهمت قوات من رجال الشرطة و تم القبض على جميع المتهمين و التحفظ على التمثالين و دراجة بخارية تحمل رقم 36927 بني سويف .
أمرت نيابة سنورس باعتبار نجل المتهم شاهد فى القضية و قررت ضبط و إحضار المتهم الهارب  والتحفظ على نجله فترة الحجز القانونية و تولت النيابة التحقيق فى القضيتين .

أهم الاخبار