رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط خلية تستهدف محولات الكهرباء بالدقهلية

حوادث

الخميس, 18 ديسمبر 2014 08:46
ضبط خلية تستهدف محولات الكهرباء بالدقهلية
كتب - محمد طاهر:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، مساء أمس الأربعاء، من الكشف عن خلية إرهابية جديدة مكونة من 5 أفراد في مدينة السنبلاوين، قامت بمحاولة تفجير محول كهربائي، وبحوزتهم قنبلة معدة للتفجير بواسطة هاتف محمول، وعدد من زجاجات المولوتوف.

وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بتكوين خلية إرهابية فيما بينهم، واستئجار إحدى الشقق وصناعة المواد المتفجرة بها لاستهداف أبراج الضغط العالي ومحولات الكهرباء وسيارات الشرطة والضباط والأفراد.

 

البداية كانت بتلقي اللواء محمد الشرقاوي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سعيد عمارة، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن دورية أمنية لضباط مباحث مركز السنبلاوين من ضبط 2 من المنتمين

لجماعة الإخوان، هم "معاذ محمد عبدالباسط الجمال ــ 18 سنة ــ طالب، وأنس أحمد عبد النبي ــ 19 سنة ــ طالب بكلية الهندسة"، مقيمان كفر طنبول الجديد، أثناء قيامهما بوضع القنبلة أسفل محول كهربائي ومطاردتهما، وفرار قائد الدراجة النارية التي كانا يستقلونها.

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان، واستهدافهم لمحول الكهرباء، بمعاونة صديق لهما يدعى "محمد شعبان يوسف عبدة ــ 22 سنة ــ حاصل على بكالوريوس تجارة"، تم تكثيف دائرة البحث بقيادة الرائد محمد طمان، رئيس مباحث

السنبلاوين، ومعاونية النقيبين أسامة توفيق، وأحمد زين، حيث تمكنوا من إلقاء القبض على المتهم الثالث المشترك في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته فجر العديد من المفاجآت، باشتراك 2 آخرين "هاربين" باستئجار شقة.

وأرشد عنها  بناحية بندر السنبلاوين ناحية طريق قرية نوب طريف أمام شونة السنبلاوين يستخدمونها كورشة لتصنيع المواد المتفجرة بها لاستهداف أبراج الضغط العالى المارة بالأراضي الزراعية وسيارات الشرطة والضباط والأفراد، أثناء ذهابهم وعودتهم إلى قسم شرطة السنبلاوين.

وبتفتيش الشقة تمكنت القوات من ضبط كميات كبيرة من البارود، أجهزة حساسات، مياه نار، أسلاك كهربائية، بطارية، مفتاح كهربائي، كميات كبيرة من المواد الخام المستخدمة في صناعة المفجرات، قنبلتين بدائية الصنع.

وتحرر وعن ذلك المحضر رقم 28416 لسنة 2014 وأحيل المتهمون للنيابة العامة، التي تباشر التحقيقات، فيما تكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهمين الهاربين والمشتركين في الواقعة.

أهم الاخبار