عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القبض على متهم بتفجير محول كهرباء بالسنبلاوين

بوابة الوفد الإلكترونية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية اليوم الأربعاء من القبض على المتهم الثالث الهارب بعد محاولة تفجير محول كهرباء أمام المدرسة الفنية بالسنبلاوين

ووجه اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن الدقهلية بتشكيل فريق بحث لضبط المتهم الهارب وبتكثيف التحريات تمكن رجال المباحث من ضبط" محمد شعبان يوسف 30 سنة بكالوريوس تجارة ومقيم بالأورمان وبمواجهته أرشد عن شقة بناحية بندر السنبلاوين طريق نوب أمام شونة السنبلاوين يستخدمونها لتصنيع العبوات المتفجرة والتى تساعد على الاشتعال.
وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث مركز شرطة ميت غمر "وبتفتيش الشقة تم ضبط 2 عبوة معدة للتفجير وكمية من البنزين ومسحوق البارود.
وقام خبراء المفرقعات بقيادة اللواء أسامة شعبان مدير إدارة الحماية المدنية وقوة مرافقة له بفرض كردون أمنى بمحيط الشقة وتم التعامل مع عبوات بلاستيك عبارة عن ماسورة بلاستيك مغلقة من الجانبين وبها بارود وخارج منها فتيل كما ضبط مواد نترات وانفو وميزان ومياه نار ودبابيس ضغط وخلاط

"عبارة عن معمل مصغر لتحضير العبوات" وأفاد خبراء المفرقعات بأن العبوات عبارة عن مواد متفجرة بدائية الصنع عبارة عن إنفو بديل الديناميت وتم التحفظ على المتهم والأحراز وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
وكانت الواقعة قد بدأت   بتلقى اللواء محمد الشرقاوى إخطارا بالقبض على " 2 من المتهمين بوضع القنبلة وهم "معاذ محمد عبد الباسط الجمال 17 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى ،أنس أحمد عبد النبى كساب 20 سنة طالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة ومقيمان كفر طمبول الجديد .
وتم اقتياد المتهمين لمركز شرطة السنبلاوين وبالتحقيق معهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وزرع القنبلة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.