رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوري يزور إقامات لمواطنيه المقيمين بمصر

حوادث

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:38
سوري يزور إقامات لمواطنيه المقيمين بمصر
كتب – أحمد شرباش:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض على سورى الجنسية يتخذ من مكتب بمدينة 6 أكتوبر مكانًا للنصب على رعايا دولة سوريا والاستيلاء على أموالهم، بزعم استخراج إقامات لهم تساعدهم على تجديد إقامتهم فى البلاد، إلا أنه تبين أن تلك الإقامات مزورة، فتمت مداهمة المكتب وضبط سوريين وأردنى الجنسية وإحالتهم للنيابة لتولى التحقيق.

كانت قد وردت معلومات إلى اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بقيام سوري الجنسية باستخراج إقامات مقلدة لرعايا دولة سوريا منسوب صدورها إلي أقسام الجوازات عقب إيهامهم بصحتها، لتقنين أوضاعهم بالبلاد مقابل حصوله علي مبالغ مالية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة

اللواء جرير مصطفى مدير المباحث الجنائية، وأكدت التحريات صحة المعلومات، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمكتب خاص به بدائرة قسم أول أكتوبر وبرفقته 3 أشخاص بينهم اثنان يحملان الجنسية السورية، وشخص آخر يحمل الجنسية الأردنية.

وبتفتيش المكتب عثر بحوزتهم على 4 جوازات سفر خاصة بسوريين بها إقامات مقلدة و2 لاب توب و4 أجهزة كمبيوتر و2 طابعة، واعترفوا بتحصلهم على المضبوطات من محامٍ، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاههم وإحالتهم للنيابة لتولى التحقيق.

أهم الاخبار