عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنظيم إرهابى يبث فيديوهات تحريضية ضد الشرطة

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت مباحث الإسكندرية فى كشف غموض تردد مقطع الفيديو الذي تم تداوله بين المواطنين ويظهر قيام أفراد من الشرطة بالاعتداء بالضرب على متهم فى قضايا عدة بلطجة وسلاح ناري.

تبين أن وراء مرتكبي الواقعة تشكيلاً عصابياً يقوم به تنظيم إرهابي لتحريض المواطنين ضد رجال الشرطة.
كان اللواء أمين عز الدين، مدير الأمن، تلقى إخطاراً من العميد شريف عبدالحميد، مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه تم رصد تداول مقطع فيديو مدته دقيقة للمتهم ''ع ح ث''، مسجل شقي خطر فرض سيطرة، والمحبوس احتياطياً على ذمة قضية ''بلطجة وسلاح ناري''، والسابق اتهامه في 28 قضية ''مخدرات - سلاح ناري - سرقة بالإكراه - بلطجة''.
كشفت تحريات المباحث أن الفيديو يتضمن قيام أشخاص لم تظهر صورهم بالمقطع المشار إليه يتعدون على المتهم بالضرب وادعاء أنهم من قوة أحد

الأقسام، وثم قاموا بنشر مقطع الفيديو بين الأهالي للتشهير بالشرطة.
بالفحص تبين قيام المتهم المذكور بالاتفاق مع كل من المتهمين ''ي ش م'' المحبوس احتياطياً على ذمة قضية ''مخدرات''، و''م ب م ع'' المحبوس احتياطياً على ذمة قضية ''سلاح ناري وذخيرة''، و''م ع م'' المحبوس احتياطياً علي ذمة قضية ''مخدرات"، على تصوير ذلك المقطع المفبرك وادعاء تعدي ضباط وأفراد الشرطة على المتهم بالضرب والتعذيب.
وبمواجهة المتهمين أقروا بصحة ما جاء بالفحص، وتحرر محضر بالإجراءات، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.