رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط نصاب استولى على 45 مليوناً من العاملين بالخارج

حوادث

الاثنين, 24 نوفمبر 2014 12:34
ضبط نصاب استولى على 45 مليوناً من العاملين بالخارجصورة أرشيفية
كتب - محمد سلام:

ألقت الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالقاهرة القبض على صاحب شركة للتوريدات بالمعادى، تورط فى النصب على المواطنين العاملين بالخارج والاستيلاء منهم على 45 مليون جنيه، بعد إيهامهم بقيام شركته بتصدير الفوسفات للخارج.

كشفت التحريات أن المتهم قام بعمل إعلانات على الانترنت للراغبين فى استثمار أموالهم فى تصدير الفوسفات بنسبة ربح تصل الى 15%، وأضافت التحريات ان المتهم أوهم المجنى عليهم بجدية العمل عن

طريق مصاحبتهم الى ميناء دمياط لرؤية الحاويات وادعاؤه ملكية شركته له، وأمر اللواء على الدمرداش مدير امن القاهرة بإحالة المتهم الى النيابة التى تولت التحقيق.
كانت البداية بتعدد البلاغات امام العميد أيمن لقية، مدير الادارة العامة لمكافحة الأموال العامة بالقاهرة، من المواطنين بتعرضهم للنصب من صاحب شركة للتوريدات ويدعى أحمد. ع، 40
سنة، بعدما أوهمهم بقيامه بتصدير الفوسفات لإحدى الدول العربية، وحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة بحجة استثمارها مقابل ارباح تصل الى 15% خلال 50 يوماً من دفع الأموال, أخطر اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة فكلف رجال المباحث بإجراء التحريات حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم وتوصلت التحريات إلى صحة البلاغات.
تبين أن المتهم تحصل على مبلغ 45 مليون جنيه من الضحايا بينهم قاضٍ سعودي الجنسية حصل منه على مليون و50 ألف دولار, بإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه, وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة.
 

أهم الاخبار