رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ لوقف مسلسلات رمضان

حوادث وقضايا

الجمعة, 29 يوليو 2011 13:11
كتبت- نورا طاهر:


تقدم نبيه الوحش المحامي بالنقض والدستورية العليا بإنذار على يد محضر إلى أسامة هيكل بصفته وزيراً للإعلام والقائم بأعمال رئيس اتحاد أمناء الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة النيل سات "الشركة المصرية للأقمار الصناعية" بصفته لوقف بث وعرض وإذاعة 7 مسلسلات درامية خلال شهر رمضان الكريم القادم. وقال الوحش في إنذاره: إن هذه المسلسلات تخالف الشرع والثوابت الدينية، مطالباً عدم عرضها

كمثال: "الحسن والحسين"، "نونة المأذونة"، "الشحرورة"، "سمارة"، "كيد النساء"، "آدم"،"نوسة"، بحجة ان نجوم الفن يقومون بتجسيد الأنبياء والصحابة وأهل البيت، السخرية بالزي الإسلامي و الاستهزاء بالعمامة، تقديم الرقص والخمور والشيشة على الشاشة، فضلاً عن اعتراف احداهن بخيانة زوجها بما لا يتفق مع الشهر الفضيل.

وصف "الوحش"الأعمال الدرامية بأنها لا ترتقي للعرض

بالمخالفة للثوابت الدينية ومفسدة للذوق العام، مشيراً للأجور الخيالية، التي حصلت عليها الفنانة هيفاء وهبي 10ملايين جنيه، وتامر حسني (17)مليون جنيه، سمية الخشاب (7)ملايين جنيه والراقصة فيفي عبده (8)ملايين جنيه .

كما شدد علي الحفاظ علي ما تبقي من قيم وعادات وتقاليد مستمدة من الأديان السماوية مطالباً برد الأموال بالتبرع بنصفها لخزينة الدولة.

حذر"الوحش" من تصعيده إلي رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري طعناً علي القرار السلبي بالامتناع عن عرض المسلسلات، محدداً ذلك خلال 48 ساعة بإلزام تنفيذه.

 

أهم الاخبار