رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 22 قطعة سلاح و23 قضية مخدرات بالإسكندرية

حوادث

الخميس, 06 نوفمبر 2014 15:17
ضبط 22 قطعة سلاح و23 قضية مخدرات بالإسكندرية
وكالات:

تمكن أمن الإسكندرية فى حملة أمنية مكبرة استهدفت دائرة قسم شرطة برج العرب من ضبط 22 قطعة سلاح ناري و 23 قضية مخدرات و 2036 مخالفة مرورية متنوعة و 5 سيارات مبلغ بسرقتها وتنفيذ 1715 حكم قضائى متنوع.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قد شنت حملة أمنية مُكبرة استهدفت البؤر الإجرامية ومتجري المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بدائرة قسم شرطة برج العرب.
وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 22 قضية سلاح نارى بدون ترخيص (8 بنادق آلية و 8 طبنجات ، و 6 فرد خرطوش، و 146 طلقة نارية مختلفة الأعيرة) من بينهما (بندقية آلية– وطبنجة) مستولى عليهما من مديرية أمن الأسكندرية خلال أحداث يناير 2011.
أما فى مجال مكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة، نجحت قوات الأمن

فى ضبط 12 قضية ضبط خلالها على 314 طربة من مخدر الحشيش وزنت (87,500 ) كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت ( 2,400) كيلو جرام، وكمية من نبات البانجو المخدر وزنت 250 جراما فضلا عن ضبط 11 قضية إتجار فى الأقراص المخدرة باجمالى 5448 قرص مخدر.
وفى مجال مخالفات المرور، تم ضبط 2009 مخالفة مرورية متنوعة، و 27 دراجة نارية بدون تراخيص، وضبط 56 قضية إحراز سلاح أبيض وضبط 5 سيارات مبلغ بسرقتها، وضبط 30 حالة تعرض للإناث بالطريق العام، وضبط 12 متهما هاربا مطلوب ضبطهم و إحضارهم فى قضايا متنوعة.
أما فى مجال ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام، نجحت قوات الأمن فى تنفيذ 22
حكما جنائيا و722 حكم حبس مستأنف و760 أحكام غرامة و211 مخالفة.
وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
ومن جانبها قضت محكمه جنح سيدي جابر برئاسة المستشار أحمد عبد النبي بحبس أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين لمدة سنة مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بتهديد اللواء ناصر العبد حكمدار مطروح، ومدير مباحث الإسكندرية، سابقاً، بالقتل، والتحريض ضده وأسرته، ونشر عنوانه الشخصي وبيانات عائلته علي صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي.
وكانت قوات الأمن بالإسكندرية، قد ألقت القبض علي المتهم، عقب اتهامه بالمشاركة في احداث العنف التي شاهدتها منطقة سيدي جابر، في الخامس من يوليو العام الماضي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين، فضلا عن اتهامه، بالتحريض ضد حكمدار مطروح، والذي كان يشغل منصب مدير مباحث الإسكندرية في ذلك التوقيت.
وتبين من تحريات الأمن الوطني ومكتب المعلومات، أن المتهم قام بنشر صور شخصية لمدير المباحث السابق، وأسرته، وبيانات حول عنوان اقامت، وقام بتهديده بالقتل عبر الهاتف المحمول، وتهديد ابنائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم الاخبار