رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على سوريين بالعتبة شاركا في القتال مع "داعش"

حوادث

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 14:08
القبض على سوريين بالعتبة شاركا في القتال مع داعشصورة أرشيفية
كتب - محمد صلاح:

يحقق جهاز الأمن الوطني، بالتنسيق مع مباحث القاهرة، مع سوريين تم القبض عليهما في منطقة العتبة بتهمة دخول البلاد دون تأشيرة دخول، وتبين من التحريات، أن المتهمين يعملان في محل لبيع الفطائر والبيتزا بمنطقة عين شمس.

وكشفت التحريات، عن مفاجئة أن المتهمين عثر بحوزتهما على مقاطع فيديو على جهازي الهاتف المحمول، يظهران فيه مرتديين الزي العسكري في سوريا ويحملان الأسلحة الثقيلة ويرفعان علم "داعش"، تحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

كان اللواء علي الدمرداش مساعد أول وزير

الداخلية، تلقى إخطارًا يفيد بالقبض على "حسام. أ. أ." (25 عامًا - سوري الجنسية - عامل بمحل بيتزا - مقيم شارع العشرين بعين شمس القاهرة)، ولا يحمل إثبات شخصية، وصديقه "أ. خ." (21 عامًا - سوري الجنسية - عامل - مقيم المجاورة الرابعة التجمع الأول)، ولا يحمل إثبات شخصية، حال وجودهما بمحطة مترو العتبة، لعدم حملهما بطاقة تحقيق شخصية أو إثبات قانونية
إقامتهما بالبلاد أو الطريقة التي دخلا بها البلاد.

وضبط بحيازة الأول، مقاطع فيديو على هاتفه المحمول له ولشقيقه يوضحهما أثناء ارتدائهما زيا عسكريا بدولة سوريا ويحملان أسلحة ثقيلة، كما ظهر في الفيديو سيارات ذات دفع رباعي تحمل علمًا أسود اللون مدونًا عليها باللون الأبيض "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، يرمز إلى راية تنظيم "داعش".

كما عثرت القوات، على جهاز الهاتف، على صورة لشقيق الأول يدعى بسام يحمل سلاحًا آليًا، وأخرى يحمل سلاحًا مُتعددًا وفي خلفيتها علم "داعش"، وعدد من القتلى من جانب الجيش الحر، وتم إرسال المتهمين إلى جهاز الأمن الوطني وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.
 

أهم الاخبار