رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 436 سائق مدمن و130 مخالفة خلال أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر اللواء مصطفي درويش مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور بيانا بجهود المرور خلال شهر أكتوبر الماضي على خلفية حوادث الطرق التي وقعت خلال هذا الشهر وأوائل الشهر الحالي، وأخرها حادث تفحم ١٨ طالبا في تصادم أتوبيس مدارس بسيارة وقود.

أكد درويش في بيان صادر عن وزارة الداخلية ضبط ٤٣٦سائق مدمن علي الطرق السريعة ،و١٣٠ألف مخالفة مرور من سرعة زائدة وسير عكس الاتجاه منها ٢٢ ألف و١٤٨ مخالفة سرعة زائدة فقط عن طريق الرادار.
ففى مجال السير عكس الإتجاة، تم ضبط ( 67 ) حالة سير عكس الإتجاه، وفى مجال السير بدون تراخيص تم ضبط (6535 ) مخالفة السير بدون تراخيص قيادة أو تسيير ، وفى مجال ضبط القيادة تحت تأثير المخدرات وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط

قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة .
أسفرت جهود الحملات عن فحص  1296 حالة، ضُبط خلالها  436 حالة إيجابية أثبتت التحاليل تعاطيهم للمواد المخدرة، كما تم ضبط كمية من المواد المخدرة تضمنت 314 فرشا لمادة الحشيش المخدر ، وجرامين لمادة الكوكايين المخدر ، ونصف كيلو  لنبات البانجو المخدر.
وفى مجال ضبط السيارات المخالفة بيئيا، وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارة الدولة لشئون البيئة لضبط السيارات المخالفة بيئياً ، فقد أسفرت جهود الحملات عن ضبط 106  حالات.