رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء إجراءات إعادة محاكمة أصحاب الأحكام الغيابية

حوادث وقضايا

الأربعاء, 27 يوليو 2011 17:22
شمال سيناء – خالد الشريف :

بدأت اليوم الأربعاء إجراءات إعادة محاكمة الدفعة الأولى من المحكوم عليهم بأحكام جنائية غيابية من أبناء محافظة شمال سيناء , بعد موافقة المجلس العسكرى والمستشارين وزير العدل والنائب العام على ذلك ،

وتشكيل لجنة بمجمع محاكم العريش بحضور اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء والمستشار عبد النصر التايب المحامى العام لنيابات شمال سيناء والعقيد حاتم مدير مكتب خدمة شئون البدو بالمخابرات الحربية وعدد من مشايخ القبائل والمحكوم عليهم من أبناء المحافظة .

أكد المحافظ أن الجهود مستمرة من أجل إنهاء ملف الأحكام الغيابية لأبناء سيناء, مشيرا إلى الانتهاء من إعادة إجراءات الأحكام العسكرية والتى تم حصرها باجمالى 169 حكما, بعد إسقاط 22 حكما سابقا عن أصحابها,

والإفراج عن 31 حالة أحكام عسكرية, كاشفا عن إعادة النظر فى باقى القضايا لاحقا لإنهاء الأحكام الغيابية وإغلاق الملف نهائيا لإعادة الاستقرار إلى سيناء .

وأضاف: "جار نظر الأحكام الغيابية الجنائية لإعادة النظر فيها وبحث إجراءات مراجعة القضايا لعدد 252 فردا عليهم 297 حكما غيابيا، وقد تم تقسيمهم إلى قوائم ومجموعات لتضم المتهمين من مختلف القبائل على مستوى المحافظة", مشيرا إلى أن الدفعة الأولى تضم 46 فردا، على أن يتم إنهاء إجراءات باقى الدفعات تباعا بالتنسيق مع مشايخ القبائل.

وأكد مصدر قضائى أنه عقب استكمال إعادة الإجراءات يتم تقديم الأوراق إلى

النيابة لإعادة عرض القضية على المحكمة مرة أخرى، وسيتم إخطار إدارة تنفيذ الأحكام بوقف التنفيذ لحين الفصل فى إعادة الإجراءات.

ومن جانبه، قدم الشيخ عيد أبو مصبح شيخ قبيلة الترابين الشكر والتقدير للمجلس العسكرى ووزير العدل والنائب العام والمحافظ والمحامى العام الأول ورئيس وأعضاء هيئة المحكمة نيابة عن مشايخ القبائل لتيسيرهم الإجراءات والموافقة على إعادة المحاكمة .

وأعرب كل من نمر محمد عيد المنيعى وعبد الحميد صبرى محمد فارس ومصلح صالح مصلح أبو عمرة "أحكام غيابية لمدة 25 عاما "وإبراهيم فراج فريج "حكم غيابى لمدة 7 سنوات" عن شكرهم للمجلس العسكرى لاهتمامه البالغ بأبناء سيناء , كما وجهوا الشكر إلى اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء على الجهود التى بذلها خلال الفترة الماضية من أجل إنهاء ملف الأحكام الغيابية.

وتستمر اللجنة فى أعمالها حتى الانتهاء من إجراءات إعادة المحاكمة لجميع المحكوم عليهم غيابيا على مستوى المحافظة.

 

أهم الاخبار