رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التحقيق مع مدير حوَّل مدرسته إلى سلخانة في العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أحال شعبان عكاشة، مدير مديرية التربية والتعليم ببني سويف، مدير مدرسة الهلال الابتدائية، ومسئول أمن المدرسة للتحقيق، عقب اكتشاف واقعة قيام أحد الجزارين باستخدام المدرسة كسلخانة لذبح أضاحي العيد، من خراف وعجول داخل الفناء.

كما قرر عكاشة إيقاف عامل المدرسة عن العمل بعد ثبوت تورطه مع أحد الجزارين في ذبح الأضاحى.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد أولياء الأمور يفيد قيام جزار بتحويل مدرسة الهلال بمنطقة الحميات بمدينة بنى سويف إلى سلخانة وذبح أضاحي العيد بداخلها.

وانتقل "عكاشة" إلى المدرسة اليوم حيث فوجىء بوجود آثار لعملية الذبح، وعدة كاملة لجزار، حيث استدعى مدير إدارة بنى سويف التعليمية، معتز حسن، ومسئول الأمن الإداري بالإدارة، وتم تكليف عامل المدرسة بإعادة تنظيف فنائها ومسح الفصول.

وكشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عن تلقي شعبان عكاشة، وكيل الوزارة، اتصالا من أحد أولياء الأمور يفيد بأن مدرسة الهلال الابتدائية، الموجودة في مدينة بني سويف بمنطقة الحميات مفتوحة منذ أول يوم لعيد الأضحى، وأن هناك خرافا وعجولا

موجودة بالمدرسة، وجزار يقوم بذبح الأضاحي بداخلها. على الفور توجه إلى المدرسة وتم استدعاء مدير إدارة بني سويف التعليمية، وتم التحقق من صحة الشكوى، مشيرًا إلى أنه بسؤال العامل المسئول عن النوبتجية، عن سبب وجود الأضاحي في العيد، أفاد باستئذان مدير المدرسة بفتح المدرسة أمام الأهالي لذبح الأضاحي، وهو ما نفاه مدير المدرسة عقب استدعائه.

من جانبه، وافق المستشار مجدى البتيتي، محافظ بنى سويف، على مذكرة عرضها شعبان عكاشة وكيل وزارة التربية والتعليم بإيقاف رمضان .م (عامل بمدرسة الهلال الابتدائية) عن العمل بالمدرسة، والتحقيق مع هانى .ح .م مدير مدرسة الهلال الابتدائية، وخالد .م.ن مسئول أمن المدرسة لتحويل المدرسة إلى سلخانة لذبح الأضاحي.