رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 334 قطعة سلاح و256 متهمًا فى قضايا مخدرات

حوادث

الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 08:41
ضبط 334 قطعة سلاح و256 متهمًا فى قضايا مخدرات
وكالات:

واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصري.

وأسفرت جهود تلك الحملات، التى شُنت تنفيذا لتوجيهات محمد ابراهيم وزير الداخلية خلال ٢٤ ساعة عن ضبط 88 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص من بينهم قطعتا سلاح من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وإعادة 13 سيارة مبلغا بسرقتها فضلا عن ضبط 234 قطعة سلاح أبيض وضبط 51 متهما هاربا 757 دراجة بخارية مخالفة.

وشملت قطع الأسلحة النارية 86 قطعة سلاح نارى عبارة عن 16 بندقية آلية وبندقيتين إف إن وأخرى قناصة وبندقيتين لى انفيلد و28 بندقية غير مششخنة و 5 طبنجات و32 فردا محلى الصنع و3286 طلقة نارية مختلفة الأعيرة فضلا عن ضبط بندقية آلية وطبنجة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية . .

واستهدفت الحملات عدد كبير من البؤر الإجرامية بمديريات أمن ( القليوبية ،الدقهلية ، بورسعيد ، دمياط ) أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

كما نجحت قوات الأمن فى ضبط (256 ) متهما فى قضايا مخدرات

ضبطت خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت (62,034 كيلو جرام ) وكمية من مخدر الحشيش وزنت ( 760,126) وكمية من مخدر الهيروين وزنت ( 1,245 كيلو جرام) وكمية من مخدر الأفيون وزنت 10 جرام، وأكثر من 27 ألف قرص مخدر. .

فى السياق ذاته،نجحت الحملات الأمنية فى ضبط ( 7 ) تشكيلات عصابية ضمت ( 20 ) متهم ارتكبوا ( 9 ) حوادث سرقة متنوعة، و ضبط ( 13 ) متهما لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم ( فرد محلى الصنع ، و11قطعة سلاح أبيض).

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، وقامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.

أهم الاخبار