رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشييع جثمان سائق لقي مصرعه على يد شرطي

حوادث

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 16:32
تشييع جثمان سائق لقي مصرعه على يد شرطي اللواء محمد فتحى اسماعيل، مدير أمن البحيرة
البحيرة - هادى بلال

شيع الآلاف من أهالى قرية ديبونو الخواجة التابعة لمركز إدكو بمحافظة البحيرة، جثمان عوض سعيد السقا سائق توك توك الذى لقى مصرعه برصاص أمين الشرطة أثناء حملة أمنية بالقرية.

وقال أهالى إن عوض عريس لم يكمل شهر على زفافه، وكان يستقل توك توك الذى يعمل عليه عندما قام أمين الشرطة بإطلاق النيران بصورة عشوائية.
وقال شهود عيان إن قوة من الشرطة، جاءت لإلقاء القبض على(عادل.ع( المطلوب على ذمة بعض القضايا، حيث كان متواجدًا عند المأذون لتطليق زوجته، وعقب قيام الشرطة بإلقاء القبض عليه قام أمين الشرطة المتهم، بإطلاق النار فى الهواء، وعندما خرج للشارع أطلق عدة أعيرة وهو يقول "راح زمن الفوضى

يا بلد" فأصابت سائق التوك توك، وعندما حاول الأهالى التدخل هددهم بإطلاق النار عليهم، ثم حمل السائق فى سيارة ميكروباص وألقاه داخل المستشفى وفر هاربا.

من ناحية أخرى، استمع محمد عادل مدير نيابة إدكو إلى شهود الواقعة، حيث استمع إلى رجب عبد العزيز، مأذون القرية وعدد من الأهالى.

وكان المستشار ياسين زغلول رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، قد أمر بالتحفظ على سلاح أمين الشرطة المتهم بإطلاق النار، وإرساله إلى الطب الشرعى لفحصه، كما تم التحفظ على أمين الشرطة المتهم بإطلاق النار
كان اللواء محمد فتحى اسماعيل، مدير أمن

البحيرة، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز إدكو بقيام عدد من أهالى قرية ديبونو بمحاولة اقتحام مركز الشرطة، وقذف المركز بالحجارة وقامت القوات بإطلاق الغاز المسيل للدموع وإطلاق الخرطوش فى الهواء.
وكشفت التحريات أنه أثناء قيام ضباط المباحث بحملة لتنفيذ الأحكام بقرية ديبونو، حاول أحد المطلوبين الهرب قامت القوة باطلاق النار مما أدى إلى إصابة (عوض سعيد كامل_25 عاما) سائق توك توك الذى تصادف مروره بطلق نارى أدى إلى وفاته، فقام الأهالى بالتوجه إلى مركز الشرطة وقاموا بقذف القوات بالحجارة وحاولوا اقتحامه مما أدى إلى إصابة (محمد حسين عبد الرحمن-غفير)، بجرح قطعى فى الرأس وتم نقله إلى مستشفى إدكو.

وانتقلت قيادات مديرية أمن البحيرة وقوات الأمن المركزى إلى المركز لحمايته، وتمكن اللواء أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى من إقناع الأهالى بالانصراف بعد وعدهم بتطبيق القانون على أمين الشرطة المتهم.

أهم الاخبار