رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس 7 من الإخوان بحوزة أحدهم طبنجة بالشرقية

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت اليوم الأربعاء، نيابات جنوب الشرقية، حبس 7 أشخاص من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بمركزى بلبيس ومنيا القمح 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة الانتماء لجماعة إرهابية تحرض على العنف وحيازة سلاح بدون ترخيص.


وكانت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى, قد ألقت القبض على "أحمد.ع.ا "، نجل أحد كوادر جماعة الإخوان بمركز بلبيس, أثناء قيادته سيارة ملاكى بدائرة المركز وبرفقته 2 من أصدقائه وبحوزتهم طبنجة صوت وفرد خرطوش وعدد من الأقنعة.

كما تمكنت أجهزة الأمن بمركز منيا القمح بالتنسيق مع الأمن الوطنى من ضبط 4 من الإخوان يشتبه تورطهم فى حرق سيارة شرطة بالمركز وسرقة سلاح ضابط.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء "سامح الكيلاني" مساعد وزير الداخلية،

مدير أمن الشرقية, إخطارا من المقدم "أيمن غانم" مفتش مباحث منيا القمح يفيد أثناء توجه ضابط نظامى بالمركز بسيارة شرطة إلى مديرية الأمن لحضور اجتماع مع مدير الأمن, كانت توجد مسيرة للإخوان قامت بإطلاق الشماريخ على السيارة ورشق السيارة بزجاجات المولوتوف، مما أسفر عن إشعال النيران بها وإصابة ضابط وسرقة سلاحه الميري.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ملاحقة مثيرى الشغب حتى تمكنت من القبض على 4 منهم وتحرر بشأنهم محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.