رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط تماثيل وقطع أثرية بمنزل عامل بأخميم

حوادث

الاثنين, 25 أغسطس 2014 08:28
ضبط تماثيل وقطع أثرية بمنزل عامل بأخميم
سوهاج- محمد راغب أبو خضرة:

تمكن ضباط إدارة مباحث الآثار بسوهاج، برئاسة المقدم أحمد رفعت، بإشراف اللواء كمال القلاوي، واللواء ممتاز فتحي، وبالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم، برئاسة الرائد أحمد شوقى زيدان، من ضبط 3 أشخاص ينقبون بمنازلهم عن الآثار، من بينها حفرة بداخلها عدد من القطع الأثرية والتماثيل، بمنزل المتهم ربيع عبدالراضى أحمد، مقيم بشارع حسين حمادة دائرة المركز، وتبين عدم وجوده بالمنزل.

تم العثور على حفرة مربعة الشكل، بأبعاد 1.5×1.5 متر، وتنتهي بسرداب للناحيتين الغربية والقبلية،

وتم ضبط ناتج الحفر عبارة عن 1 طاووس من الحجر الجيرى بارتفاع 50 سم وعرضه 25 سم، يرتكز على قاعدة عليها كتابات ورسومات على حافتيه وزخارف.
كما تم ضبط جسم قط من الحجر الجيرى بدون رأس بارتفاع 16 سم مثبت على قاعدة بارتفاع 2 سم، وعرض 14 سم، وضبط جزء سفلى من منتصف تمثال من الحجر الجيرى، يقف على قاعدة الرجل اليسرى للأمام
والأخرى للخلف، ومن الناحية اليمنى كف يد طوله 13 سم وعرضه 10 سم، وقطعة من الجرانيت لجسم قط بدون رأس، بارتفاع 35 سم وعرض 20 سم، وضبط قطعة من الجرانيت بارتفاع 12 سم، وعرض 10 سم لحيوان الأسد.
كما تم ضبط قاعدة من الجرانيت بارتفاع 24 سم، وضبط جزء سفلى لحيوان القط يجلس على قاعدة من الحجر البازلت به قدم يمنى، ويسرى بارتفاع 12 سم، وضبط قارورة من الفخار دائرية الشكل، تم التحفظ على القطع الأثرية وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3310 إداري المركز، وتحرر المحضر رقم 3310 إداري مركز أخميم، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف.

 

أهم الاخبار