رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"داعش" تتبنى حادث كمين الشرطة بالغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت حركة تنظيم الدولة الإسلامية بمصر "داعش" مسئوليتها عن الهجوم الإرهابى على كمين الشرطة بمركز السنطة بالغربية، الذى أسفر عن مصرع أمين شرطة وإصابة آخريين فجر اليوم.

ونشرت الحركة بيانا لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أكدت فيه قيام أعضائها بالهجوم على كمين شرطة السنطة بسبب قيام قيادات الأمن بإلقاء القبض على المسلمين بالغربية واقتحام منازلهم دون سبب. 
وأوضح البيان أن مجاهدى داعش أثاروا الرعب فى قلوب رجال الشرطة وعندما حاولوا الاقتراب منهم هاجموهم، ولولا الظروف لتم القضاء على الكمين بأكمله، على حد قول البيان.
من جانبه أكد اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية أنه تم تشكيل فريق بحث جنائى لكشف الجناة والتأكد من صحة البيان من

عدمه وأنه يتم  فحص البيان من قبل الجهات المختصة.
وأوضح أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة وعندما اعترضتهم قوات الشرطة أطلقوا عليهم الرصاص غدرا وتم ملاحقتهم إلا أنهم تمكنوا من الهروب.
على صعيد متصل شيع الآلاف من أهالى قرية كفر ميت حواي التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية جثمان أمين شرطة جلال شوشة الذى قتل صباح اليوم فى اشتباكات بالأسلحة النارية مع مسجلين خطر بإحدي النقاط الأمنية واتشحت القرية بالسواد وسادت حالة من الحزن والغضب.