رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«فيس» البلجيكية تقدم بلاغاً للنائب العام في واقعة تبرع أطفال الشوارع بالدم

حوادث

الخميس, 07 أغسطس 2014 17:39
«فيس» البلجيكية تقدم بلاغاً للنائب العام في واقعة تبرع أطفال الشوارع بالدم
كتبت - نرمين حسن:

نفي المسئولون في منظمة «فيس» البلجيكية، تورط المؤسسة في عمليات تبرع الأطفال بالدم بمركز في الدقي. وأوضحت المنظمة أن المسئولين هم الذين لاحظوا شحوباً وضعفا في صحة الأطفال المترددين علي المركز النهاري لمشروع أطفال الشوارع، وأوضحوا أنهم غير مقيمين بالمركز، وعندما سألوهم أقروا بتبرعهم بالدم في أحد المراكز بالدقي مقابل 80 جنيها للطفل وأن أحد المسئولين بالمركز عرض

علي بعضهم بيع الكلي مقابل 30 ألف جنيه.

أبلغ المسئولون بالمشروع «المجلس القومي للطفولة والأمومة» المشارك في المشروع، واتفقوا مع الدكتورة عزة العشماوي أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة علي تقديم مذكرة ضد المركز إلي النائب العام للتحقيق في الواقعة.
وأوضح مسئولو المنظمة أن أطفال المركز لا

يقعون تحت الإشراف الكامل للمنظمة، ولكنهم يترددون علي المركز النهاري لمشروع أطفال الشوارع، لتناول الطعام فقط، أما أطفال دار مكة المكرمة للأيتام الذين تم إيداعهم بأحد دور الرعاية التابعة للمنظمة فإنهم يقيمون إقامة كاملة تحت رعاية مشرفين مدربين. وكانت قد وجهت اتهامات لوزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بالتخلي عن أيتام دار التعذيب إلي دار تابعة لمنظمة تدفع الأطفال إلي التبرع بالدم، وأكدت الوزيرة أن الأطفال يتلقون رعاية كاملة وعلاجا نفسيا لإزالة آثار التعذيب النفسية.

أهم الاخبار