عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب العام يأمر بضبط مدير دار مكة للأيتام

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات النائب العام

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بسرعة ضبط وإحضار أسامة محمد عثمان، مدير جمعية مكتب مكة لرعاية الأيتام بمحافظة الجيزة، الذي تداولت وسائل الإعلام مقاطع مصورة له وهو يعتدي بالضرب والتعذيب على الأطفال النزلاء في هذه الدار، واستكمال إجراءات التحقيق معه، وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة على ضوء ما تسفر عنه التحقيقات وفقا لقانون الإجراءات الجنائية.

كان النائب العام كلف فريقا من أعضاء نيابة حوادث الجيزة بسرعة الانتقال إلى مقر دار الأيتام، ومباشرة التحقيق في شأن ما تم تداوله من مقاطع مصورة.. حيث أسفرت المعاينة عن وجود 13 طفلا بمقر الدار (10 بنات و3 صبية) أصغرهم يبلغ من العمر 4 شهور، وأكبرهم 11 عاما، وكان من بينهم 4 من الأطفال المشاهدين بمقاطع الفيديو المصورة الذين تعرضوا للاعتداء.. كما تبين للنيابة العامة إيداع 3 آخرين من الأطفال المجني عليهم بدور أخرى.

قام فريق التحقيق بسؤال الأطفال المجني عليهم.. فقرروا جميعا بصحة واقعة تعرضهم للاعتداء من جانب مدير الدار، بالضرب بقسوة شديدة محدثا إصابات ببعض منهم، وتكرر الاعتداء عليهم

من ذات المتهم أكثر من مرة على سبيل العقاب، لأسباب واهية، وأن واقعة التعدي المشاهدة بمقاطع الفيديو قد حدثت منذ عام.

كلفت النيابة مفتش الصحة المختص بتوقيع الكشف الطبي على الأطفال المودعين الذين أثبت وجود إصابات بعضهم.. كما أمرت النيابة بعرضهم على الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتكليف وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة ترخيص الدار ومدى سلامتها وتسليم الأطفال إلى مسئول الوزارة لرعايتهم صحيا واجتماعيا.

كما أمرت النيابة بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالدار، وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص المشاهد المخزنة بها ومضاهاتها على مقاطع الفيديو التي تم نشرها بوسائل الإعلام المختلفة، للتحقيق وبيان ما إذا كانت بها ذات صور الأطفال المجني عليهم الذين تعرضوا للاعتداء.