رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف غموض العثور على جثة ضابط فى الشروق

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت مباحث القاهرة فى كشف غموض العثور على جثة لعقيد متقاعد بالقوات المسلحة، ومصاب بطلق نارى بالرقبة، فى منطقة الشروق، تبين أن صديقه "مهندس" وراء ارتكاب الواقعة لوجود خلافات مالية بينهما، أمر اللواء على الدمرداش مدير امن القاهرة، بإحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى قسم شرطة الشروق بلاغاً من الاهالى بالعثور على جثة شخص مجهول الهوية مصاباً بطلق ناري بالرقبة خلف مساكن رامو دائرة القسم، تعرف سمير حسن محمود على الجثة وأنها لوالده حسن محمود حافظ، 65 سنة، "عقيد" دكتور قوات مسلحة بالمعاش، وأضاف بغيابه بتاريخ 14 يونيو الجاري، عقب توجهه لصديقه هدير صاحب مركز دروس خصوصية بجوار مسجد فاطمة الشربيني بالتجمع الخامس دائرة قسم أول القاهرة الجديدة .
أمر اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث برئاسة العقيد  محمود فاروق مفتش مباحث فرقة القاهرة الجديدة.
  أسفرت تلك الجهود عن أن وراء ارتكاب الحادث هدير زكريا عبدالحميد، "مهندس" كهربائي حر، وشريك مع المجني عليه في مكتب تعليم أعمال الكهرباء والميكانيكا (تحت التأسيس)، كائن بدائرة قسم القاهرة الجديدة أول  .
تم ضبط المتهم، وبمواجهته امام العميد ناصر حسن رئيس مباحث قطاع الشرق اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لوجود خلافات مالية بينهما على الشراكة في المكتب المشار اليه

فقد حدثت مشادة كلامية بينهما اثناء وجودهما بالمكتب تطورت الى مشاجرة وقام بالتعدي عليه بالضرب وإطلاق عيار ناري (طلقة بلي من مسدس تركي كان بحوزته)، احدث إصابته اسفل الفك من الجهة اليمنى بالرقبة التي أودت بحياته فقام بالتخلص من الجثة بوضعها داخل دولاب صاج ونقلها بالسيارة ملكه رقم ف د ي 852 ماركة هيونداي أكسنت نبيتي اللون، بمساعدة  احمد عيسي علي عبدالقوي "سائق"، وعاطف عبدالرحمن عبدالهادي "حارس العقار" الكائن به المكتب.
عقب إيهامهما باحتواء الدولاب على متعلقات شخصية وتخلص من الجثة بمكان العثور عليها.
أرشد المتهم عن السلاح المستخدم وهي طبنجة تركي بلي والسيارة والدولاب وكذا ملابسه الملوثة بالدماء وبعض متعلقات المجني عليه كروت فيزا وكارنيهات قوات مسلحة ومحاربين قدامى، وبطاقته الشخصية خاصة بالمجني عليه، وباستدعاء شاهدي الواقعة أيدا ما جاء بأقواله فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بحبسه.