رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تطلب ضبط 3 من ضباط أمن الدولة متهمين بقتل بلال

حوادث وقضايا

السبت, 09 يوليو 2011 13:15
الإسكندرية - شيرين طاهر:


أمر عصام عبدالرازق رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية اليوم السبت بسرعة ضبط وإحضار3 من ضباط جهاز أمن الدولة "المنحل" لاتهامهم بتعذيب وقتل الناشط السياسى السيد بلال بعد اتهامه في أحداث تفجيرات كنيسة القديسين نهاية ديسمبر الماضي. وكان شقيق المجنى عليه قد تقدم ببلاغ الى المستشار ياسر رفاعي محامي عام أول نيابات استئناف الاسكندرية يتهم ضباط أمن الدولة بتعذيب شقيقه مما تسبب فى وفاته.

أعادت نيابة الإسكندرية فتح التحقيقات فى قضية مقتل

سيد بلال، الذي لقى مصرعه خلال التحقيق معه أمام ضباط جهاز أمن الدولة "المنحل" في قضية تفجير كنيسة "القديسين".

واستمعت النيابة إلى شهادة اثنين من زملاء المجني عليه في سجن أمن الدولة، حيث أكد أحدهما، ويدعى "أحمد أمين مشالي"، وخرج منذ شهر، أن بلال لقى مصرعه بجواره على أيدى ضباط أمن الدولة، بعد تعذيبه بشتى الطرق لإجباره على

التوقيع على اعتراف بارتكابه الواقعة.

من جانبه، قال الشاهد الثانى "إبراهيم أحمد أباظة"، إن الضباط “م. ا" وكل من الضابطين "أ. أ" و"إ. ا" من جهاز أمن الدولة بالإسكندرية متورطين فى تعذيب وقتل سيد بلال.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة التى تمت باشراف المستشار ابراهيم الهلباوي محامى عام اول نيابات غرب الاسكندرية ان ضباط امن الدولة قاموا بإلقاء القبض على المجنى عليه "السيد بلال" واتهامه فى أحداث تفجيرات كنيسة القديسين وقاموا بتعذيبه والتعدي عليه بالضرب لإجباره على الاعتراف بارتكاب الواقعة كي يستطيع الضباط إغلاق ملف القضية وتلفيق له احداث التفجير والتسبب فى مقتله.

 

 

أهم الاخبار