رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة 10 متهمين بينهم أمينى شرطة ومحام للجنايات

حوادث

الأحد, 11 مايو 2014 09:27
إحالة 10 متهمين بينهم أمينى شرطة ومحام للجنايات
القليوبية ـ صلاح الوكيل:

أحال المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال بنها 10 متهمين لمحكمة الجنايات فى واقعة قيامهم بمقاومة السلطات والتعدى على رجال الشرطة وإصابة فرد شرطة خلال محاولتهم منع تنفيذ قرار إزالة بقرية عزبة عثمان بمركز كفرشكر.

قيدت القضية برقم 1062 لسنة 2014 كلى شمال بنها ووجهت النيابة للمتهمين تهم التجمهر ومقاومة السلطات والتعدى على رجال الأمن.
وكان المقدم محمد الشاذلى قد تلقى إخطارا بأنه حال قيام الجهات المسئولة بتنفيذ القرار رقم 63 لسنة 2013م الصادر من الإدارة الزراعيه بكفر شكر بإزالة التعديات التى أقامها جودة ف ع  ببناء منزل من ثلاث طوابق بالخرسانه المسلحه على الأرض الزراعيه بمساحة

600 متر بناحية كفر عثمان  دائرة المركز .. فوجئت القوات بتجمع حوالى 70 شخصًا من أهلية المخالف وأصدقائه والمتعاطفين معه ما أن شاهدوا القوات حتى قاموا بغلق الطريق أمام القوات والمعدات للحيلولة دون تنفيذ القرار.
تم إخطار اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، وانتقل اللواء هشام خطاب مفتش الأمن العام وتم توجيه النصح والإرشاد لهم بفتح الطريق وتمكين القوات من تنفيذ القرار إلا أنهم لم يمتثلوا وقاموا بإشعال النيران بدراجة نارية ورشقوا القوات بالحجارة وأطلقوا عدة أعيرة نارية فى الهواء نتج عن
ذلك إصابة مندوب الشرطة عبد الفتاح إبراهيم حسن من قوة المركز بكسر بالساق اليسرى وتم نقله لمستشفى كفرشكر للعلاج إضافة إلى تلفيات بالسيارات أرقام 2488 شرطة و4249 شرطة عبارة عن تكسير زجاج السيارتين وتطبيق بالإكصدام وتحطيم المرايا.
كما حاول البعض الاستيلاء على السلاح الآلى من الشرطى السرى لطفى أحمد لطفى من قوة المركز مما دفع القوات للتعامل معهم وإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف.
وتمكنت القوات من ضبط كل من جودة ف ع  صاحب محل بقالة وجلال ع م  أمين شرطة بمصلحة أمن الموانئ (ميناء نويبع) وأحمد ع م  أمين شرطه بالاداره العامه لشرطة رئاسة الجمهوريه ومحمد ام  محامى حر،  وعدد 6 أشخاص آخرين من أقارب وأصدقاء الصادر ضده القرار.
وقررت النيابة العامة بحبس المتهمين المضبوطين جميعا احتياطيًا  ثم جدد حبسهم وإحالتهم للمحاكمة.

 

أهم الاخبار