تجديد حبس تكفيرى بتهمة استهداف الشرطة بالشرقية

حوادث

الأحد, 20 أبريل 2014 13:27
الشرقية - محمود الشاذلي:

قررت نيابات شمال الشرقية، بإشراف المستشار حسام النجار المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، تجديد حبس التكفيرى "عمار أبوسبحة"، المتهم باستهداف وقتل أفراد وضباط الشرطة والجيش بالشرقية, 15 يوماً على ذمة التحقيقات للمرة الثانية.


كانت الجهات الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى والأمن العام، وقوات قتالية خاصة من الأمن المركزى, ألقت القبض على تكفريين متهمين باستهداف أفراد الشرطة والجيش بمحافظة الشرقية، وبحوزتهما رشاش بورسعيد 9 ملى، و20 طلقة وفرد خرطوش, بقرية المطاوعة مركز ههيا.

أثناء إلقاء القبض عليهما أصيب أحدهما خلال تبادل إطلاق النيران بينهما وبين قوات الشرطة، وأكدت مصادر

أمنية رفيعة المستوى أن المتهم الأول يدعى "عمار أبو سبحة"، 21 سنة، طالب جامعى، ومقيم بالمطاوعة مركز ههيا، والثانى شقيقه ويدعى "سلمان"، 19 سنة.

أفادت التحريات الأولية أن المتهم الأول "عمار أبو سبحة" كان على علاقة صداقة بالإرهابى أحمد عبدالرحمن, قاتل المقدم محمد عيد ضابط الأمن الوطنى, وأنه كان يقود الدراجة البخارية التى يمتلكها فى وقائع قتل 10 من أفراد الشرطة بمختلف مراكز المحافظة.

كانت محافظة الشرقية شهدت فى الآونة الأخيرة عدداً من الحوادث الإرهابية، منها تفجير جزء من مبنى المخابرات العسكرية بأنشاص الرمل، واستهداف وقتل ضابط بالأمن الوطنى و10 أمناء شرطة.

 

أهم الاخبار