ضبط متهمين لتورطهما فى اقتحام مركز العدوة بالمنيا

حوادث

الخميس, 17 أبريل 2014 09:12
ضبط متهمين لتورطهما فى اقتحام مركز العدوة بالمنياصورة أرشيفية
كتب- أشرف كمال

تمكنت الحملة الأمنية التي شنتها أجهزة الأمن بمحافظة المنيا، تحت إشراف اللواء أسامة متولي مدير الأمن من ضبط متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أحدهما متهم باقتحام مركز شرطة العدوة ومطلوب ضبطه وإحضاره، وآخر متهم بمركز ديرمواس ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 18 قضية متنوعة منها إقتحام نقطة دلجا ومبنى النيابة الإدارية وخرق قانون التظاهر وسرقة.

وتمكنت الحملة من ضبط 10 قطع أسلحة غير مرخصة عبارة رشاش جرينوف و2 بنادق ألمانى و3 بنادق خرطوش و4 فرد خرطوش محلي الصنع، و197 طلقة نارية متنوعة بحوزة 8 أشخاص.. تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة.
وفى مجال المخدرات، تم ضبط 8 قضايا منهم 5 تعاطي و3 إتجار، وتحررت المحاضر اللازمة.
وأسفرت مجهودات الحملة عن تحرير 1291 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 76 دراجة بخارية بدون لوحات، و4 قطع أسلحة، كما تمكنت الحملة من تنفيذ 682 حكما

قضائيا، منها قضية جنايات، و353 حبسا جزئيا و85 حبسا مستأنفا و130 غرامات جزئية و16 غرامات مستأنفة و97 مخالفات.
وفي نفس السياق، تمكنت وحدة مباحث شرطة المنيا من إلقاء القبض على عاطلين تخصصا في سرقة السيارات بالمنيا.
وكان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا قد تلقى إخطاراً من العميد هشام نصر مدير البحث الجنائي بضبط عاطلين لقيامهما بسرقة إحدى السيارات المبلغ بسرقتها في 13 ابريل الجاري.
وبمواجهة المتهمين، اقرا بإرتكابهما الواقعة وارشدا عن مكان السيارة وانهما قاما بالاتصال بمالكها تليفونيا وطلب مبلغ 30 ألف جنيه مقابل عودة السيارة.. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.
كما تمكنت وحدة مباحث مركز سمالوط من إلقاء القبض على مزارع بحوزته رشاش جرينوف متعدد الطلقات و 152 طلقات نارية داخل منزله
بإحدى قرى مركز سمالوط.
وكان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة سمالوط بورود معلومات لوحدة المباحث عن حيازة "أحمد حمدى الاصمعى"، 30 سنة، مزارع لذخيرة وسلاح داخل منزله بقرية بني سمرج التابعة لدائرة المركز.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وداهمت المنزل وتم ضبط رشاش جرينوف متعدد الطلقات و3 شرائط ذخيرة تحتوي على 132 طلقة جرينوف و15 طلقة آلي و5 طلقات خرطوش و3 خزائن سلاح، تم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم ، وتولت النيابة التحقيق.
وعلى جانب آخر، ألقت مباحث التموين بالمنيا، القبض على صاحب محطة وقود بديرمواس لإستيلائه على حصة المحطة لبيعها بالسوق السوداء.
وقد تلقى اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا إخطارا من رئيس مباحث التموين بورود معلومات بقيام صاحب محطة وقود بديرمواس بالتصرف في حصة المحطة وبيعها فى السوق السوداء.
تم إجراء التحريات، وضبط إبراهيم ف.م 39 سنة سائق يعمل لدى صاحب المحطة أثناء قيادته سيارة فنطاس ومحمل عليها 9500 لتر سولار متجهاً بها لقرية "ساقية موسى" بمركز ابو قرقاص لتفريغها وبيعها بالسوق السوداء، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

أهم الاخبار