رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس رجل وامرأة استغلا اسم شخصية مرموقة للنصب

حوادث وقضايا

الأحد, 03 يوليو 2011 15:58
كتبت ـ مونيكا عياد:

أمر محمد جلال رئيس نيابة بولاق أبو العلا اليوم الأحد بحبس موظفة وعامل بشركة المقاولون العرب 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامهما بالنصب علي 23 مواطنا واستيلاء 750 ألف جنيه، والتزوير في أوراق وأختام رسمية.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين هما عطيات سالم "45 سنة" سكرتيرة بشركة المقاولون العرب، وإسماعيل عبد الفتاح "47 سنة" عامل بنفس الشركة ، خططا للنصب علي زملائهم داخل الشركة وبعض المواطنين خارج الشركة، بعد إيهام الضحايا بقدرتهما علي توفير مساكن متميزة بأسعار متميزة مستغلين علاقتهما المزعومة بشخصية مرموقة في القطاع

القانوني ببنك الإسكان والتعمير.

تبين أن المتهمة الأولى سارعت بنفي اشتراكها في ارتكاب الواقعة، من خلال تقديم بلاغ مع 9 من زملائها لنيابة الاموال العامة تتهم فيه المتهم الثاني بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم بحجة إعطائهم مساكن سكنية في أماكن متميزة .

من خلال تحريات المباحث تبين اشتراك المتهمة مع المتهم الأول في عملية النصب علي 23 مواطنا والاستيلاء منهم علي 750 ألف جنيه بعد ايهامهم بانهم علي علاقة بشخصية مرموقة

داخل البنك ، وقاموا باستغلال اسمه ووضعوها علي استمارات مزورة، كما قاموا بتقليد أختام بنك الاسكان والتعمير وفتح حسابات وهمية للضحايا، التي دفع كل منهما مبالغ تتراوح ما بين 15 إلي 40 ألف جنيه.

استدعت النيابة تلك الشخصية التي رفضت النيابة الافصاح عن اسمه، وواجهته باشتراكه مع المتهمين في واقعة النصب والتزوير لينفي ارتكابه الواقعة، موضحا انه لم يرهم قبل ذلك، لتكتشف النيابة أنه ضحية استغل المتهمان اسمه كوسيلة لاقناع المجني عليهم بانهم علي علاقة بشخصية داخل البنك تقوم بتسهيل الاجراءات اللازمة للحصول علي المسكن .

وبمواجهة المتهمين بالشخصية التي زعما انهما علي علاقة بها ، لم يتمكنا من التعرف عليه وسط المجموعة التي تمت عرضها عليهما .

أهم الاخبار