حبس 6 متهمين فى أحداث فتنة طائفية بالمنيا

حوادث

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 14:17
حبس 6 متهمين فى أحداث فتنة طائفية بالمنياصورة ارشيفية
كتب : أشرف كمال

قررت النيابة العامة  بمركز سمالوط شمال المنيا اليوم الثلاثاء، حبس 6 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق ، والمتهمين بإصابة 3 أشخاص بينهم طفل فى مشاجرة بين مسلمين وأقباط  بقرية الفاروقية بسمالوط.

كانت قد تسببت مشاجرة بين نجار مسيحى ومزارع مسلم بقرية التوفيقية ، بمركز سمالوط ، شمال محافظة المنيا ، على إصلاح فأس ، في نشوب فتنة طائفية بالقرية أسفرت عن إصابة 3 بينهم طفل تصادف مرورهم وسط أحداث الاشتباكات بين الطرفين ، وتمكن الأمن من السيطرة على الموقف والقبض على 6 من الطرفين .
وكان اللواء أسامة متولي ، مدير أمن المنيا قد تلقي بلاغا من مأمور مركز شرطة سمالوط، وقوع مشاجرة بقرية التوفيقية بين نجار مسلم ، ومزارع مسيحى ، بسبب اصلاح فأس ، تدخل على اثرها الاهالى من الطرفين وحاول بعض الخارجين على القانون اثارة فتنة طائفية .
وعلى الفور انتقلت قوات الامن لمكان الواقعة ، وتم نشر القوات خارج القرية ومنع دخول اى من اهالى القرى المجاورة ، حتى لا يزيد الخلاف ، وتبين من التحريات أنه

كانت هناك مشادة كلامية بين مزارع مسلم ونجار مسيحي، تطورت لمشاجرة بسبب إصلاح “فأس”، وعلي أثر المشاجرة تدخل أقارب كل طرف من القرية، مما أدي الي إصابة شخصين وطفل بطلق ناري، تصادف مروره بالصدفة.
وأكد مصدر أمنى ان القرية تحتى السيطرة ، وتم القبض علي ستة أفراد من طرفي المشاجرة، وحرر محضر بالواقعة.

وأضاف المصدر الأمنى أنه لن يسمح بتدخل أى من اهالى القرى المجاورة ، خاصة وأن التحريات تشير إلى محاولة بعض الإخوان التدخل لإشعال نار الفتنة الطائفية ، رغم أن الحدث بعيد عن الطائفية وأنها مشاجرة عادية بين عائلتين ، خرج فيها الخارجون عن القانون واستخدموا الأسلحة الممنوعة، وأن الأمن يجرى تحرياته اللازمة لضبط هذه الأسلحة. 

 

أهم الاخبار