حبس 37 متهماً من الإخوان لحرقهم ترام مصر الجديدة

حوادث

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 13:39
حبس 37 متهماً من الإخوان لحرقهم ترام مصر الجديدةصورة ارشيفية
كتبت – سامية فاروق:

قضت محكمة جنح مدينة نصر، بحبس 37 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان 5 سنوات، فى أحداث العنف التى شهدها شارع عباس العقاد وميدان النزهة وحرق الترام فى 22 نوفمبر الماضى، ما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة العشرات.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود مجدى، وبحضور سيد جبر، وأمانة سر محمود الشيخ.

كان المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، أحال 37 متهمًا من جماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة جنح مدينة نصر، لمحاكمتهم فى الأحداث التى أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين، وأحال 6 أطفال آخرين إلى نيابة الطفل.
كشفت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا أعمال عنف بميدان النزهة وشارع عباس العقاد، ونسبت النيابة لهم اتهامات التجمهر والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، ومقاومة السلطات واستخدام زجاجات «المولوتوف» لحرق عربتى ترام النزهة.
أكدت التحقيقات أن المتهمين حطموا بعض المحال التجارية والسيارات الخاصة بالشارع أثناء تظاهرهم، واعتدوا على قوات الشرطة أثناء محاولتها منعهم من أعمالهم التخريبية.
كما أكدت التحريات تورط المتهمين فى الأحداث وحريق ترام النزهة وتكسير الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وحيازة بعضهم أسلحة نارية و"خرطوش"، وإشعال النيران بصناديق القمامة والأخشاب، والاشتباك مع قوات الأمن والأهالى ورشقهم بالحجارة وتحطيم اللوحات الإعلانية بالشوارع.

أهم الاخبار