ضبط 10 من مثيرى للشغب فى عنف جامعتى القاهرة والأزهر

حوادث

الاثنين, 14 أبريل 2014 15:52
ضبط 10 من مثيرى للشغب فى عنف جامعتى القاهرة والأزهروزير الداخلية
وكالات

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، أن المتابعات الأمنية بمحيط جامعة القاهرة رصدت مساء اليوم، تجمع 200 من الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، وقيامهم بالتعدي على أفراد الأمن الإداري للجامعة، واقتحام البوابة الرئيسية، والخروج إلى ميدان المسلة وإطلاق الأعيرة الخرطوش، والمولوتوف، والألعاب النارية، تجاه قوات الشرطة خارج الجامعة.

وأضاف أن قوات الشرطة تعاملت معهم بالغاز المسيل للدموع وأعادتهم إلى داخل الجامعة، وتمكنت من ضبط 6

من مثيري الشغب، وبفحصهم تبين أنهم طلاب من العناصر الإخوانية بجامعة الأزهر والمرحلة الثانوية وبحوزتهم كمية من زجاجات المولوتوف والشماريخ.
وأشار مسئول مركز الإعلام الأمني إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا من رئيس جامعة الأزهر فرع الزقازيق بقيام 500 طالب من العناصر المنتمية لتنظيم الإخوان الإرهابي بالتجمع أمام مبنى رئاسة الجامعة وترديد الهتافات المعادية
والتعدي على منشآت الجامعة، وطالب بتدخل الأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف حفاظا على الأرواح والممتلكات .. مضيفا أن قوات الأمن انتقلت إلى داخل الجامعة وتمكنت من تفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف وضبط 4 من مثيري الشغب.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا أيضا بتجمع 50 طالبة من طالبات جامعة الزقازيق أمام مكتب عميدة كلية الدراسات الإسلامية ومحاولة اقتحامه، حيث انتقلت الأجهزة الأمنية وتمكنت من فض تجمع الطالبات ومنعهن من اقتحامه.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أهم الاخبار