رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حصول متهمى "الردع والتأمين" على تدريبات بغزة

حوادث

الخميس, 13 مارس 2014 15:26
حصول متهمى الردع والتأمين على تدريبات بغزة
وكالات

كشفت تحقيقات النيابة العامة فى قضية خلية "مجموعات الردع والتأمين " التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، أن المتهمين فى القضية، قاموا بالحصول على تدريبات عسكرية فى قطاع غزة

بإيعاز من تنظيم الإخوان، حيث تم تدريبهم عسكريا على استخدام الأسلحة فى معسكرات أعدت لذلك خصيصا، بغية تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على الأفراد المناهضين لهم ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والعاملين بهما، واستهداف المنشآت العامة.
وتضم القضية 4 متهمين أحيلوا محبوسين بصفة احتياطية على ذمة القضية، فى حين أمر النائب العام المستشار هشام بركات بتكليف أجهزة الأمن بسرعة ضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وكان النائب العام قد أمر أمس "الأربعاء" بإحالة المتهمين فى القضية، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات المنصورة.
المتهمون فى القضية بحسب ترتيبهم فى أمر الإحالة هم كل من : عامر مسعد عبده عبد الحميد "محبوس" – أحمد محمد عبده الردينى "هارب" – محمد أحمد جبر خلف الله "هارب" – على عبد الرحمن محمود المناخلى "هارب" – هانى السيد فيصل ياسين "محبوس" – أحمد السيد فيصل ياسين "هارب" – محمد أحمد عبد الله الشيخ "هارب" – محمود أحمد عبد الله الشيخ "هارب" – عبد الوهاب محمد عبد الوهاب المرسى "هارب" – عبد الرحمن عطيه هلال بيومى "محبوس" – أحمد عطيه هلال بيومى "هارب" – الشحات عبد المنعم فايز الحفناوى "هارب" – وسام محمد محمود عويضه (محبوس - فلسطينى الجنسية).
باشر التحقيق فى القضية أحمد عبد

العزيز ومحمد خاطر وإسلام حمد وكلاء نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام بنيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر فرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.
وجاء بأمر الإحالة فى القضية أن المتهمين قد ارتكبوا الجرائم المسندة إليهم خلال الفترة من شهر يوليو 2013 وحتى 5 فبراير الماضي.. حيث أشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين من الأول حتى الثانى عشر انضموا لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين
المذكورين انضموا لجماعة الإخوان المسلمين التى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على الأفراد المناهضين لهم ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والعاملين بهما، واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها.
وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم الثانى عشر أيضا، أمد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية، بأن أمد الجماعة بأسلحة وأموال مع علمه بما تدعو إليه ووسائلها فى تحقيق ذلك.
وذكر أمر الإحالة أن المتهمين
من الأول وحتى الرابع أيضا، شرعوا وآخرون مجهولون فى قتل المجنى عليه محمد جمال محمد العيسوى عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وبيضاء (أسلحة نارية وطبنجة وسكين) ونفاذا لمخططهم الإجرامى كمنوا له فى المكان الذى أيقنوا سلفا مروره منه، وما أن أبصروه تتبعوا أثره، واستوقفوه عنوة مشهرين أسلحتهم نحوه، وحين حاول الفرار باغته المتهم الأول بطعنتين نافذتين بالظهر والرأس، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه هو مداركة المجنى عليه بالعلاج، وقد ارتكبت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى على النحو المبين بالتحقيقات.
وأفاد أمر الإحالة أن المتهمين
الأول ومن الخامس حتى الحادى عشر أيضا، بصفتهم مصريين التحقوا بمنظمة إرهابية مقرها خارج البلاد، تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسائل لتحقيق أغراضها، بأن التحقوا بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم الإخوان والحركات والجماعات التابعة له بقطاع غزة، وتلقوا تدريبات عسكرية بها.
وتضمن أمر الإحالة أن المتهم الثالث عشر اشترك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول ومن الخامس حتى الحادى عشر فى ارتكاب جريمة الالتحاق بمنظمة إرهابية، بأن اتفق معهم على ارتكابها وساعدهم بأن وفر لهم سبل إقامتهم ووجههم، حيث معسكرات التدريب العسكرى بقطاع غزة، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.
وأشار أمر الإحالة إلى المتهمين الأول ومن الخامس حتى الحادى عشر والثالث عشر أيضا، إلى أنهم تسللوا إلى خارج البلاد وداخلها عبر الحدود الشرقية بطريق غير مشروع، بأن تسللوا عبر الأنفاق المجهزة لذلك.
وأكد أمر الإحالة أن المتهم الأول أيضا حاز سلاحين ناريين مششخنين (بندقية آلية وطبنجة) مما لا يجوز الترخيص بحيازتهما أو إحرازهما، وبقصد استعمالهما فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بالسلام الاجتماعي، وحاز وأحرز ذخائر مما تستعمل على السلاحين الناريين.

أهم الاخبار