رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط تهريب 33 ألف طلقة وأسلحة ليبية

أمرالمقدم أشرف الشيخ مدير نيابة مطروح العسكرية بحبس متهمين اثنين بتهريب أسلحة وذخائر خمسة عشر يوما على ذمة القضية 100/2011 جنايات عسكرية.

وكان المهربان قاما بتهريب 33 ألف طلقة ذخيرة، بالإضافة إلى مجموعة من البنادق القناصة والآلية وعدد من الخزن للطلقات الآلية والرشاشات، وحاول المتهمان تهريبها عبر سيارة نصف نقل من ليبيا إلى مصر عبر الدروب الصحراوية.

كانت قوات حرس الحدود المصرية بقيادة العقيد على عشماوى قد تمكنت صباح اليوم من ضبط كل من عبد الرحمن علي عبد المجيد وموالي سليمان عجيل يادم وبحوزتهما كمية كبيرة من الطلقات النارية وأسلحة قنص آلي متطورة الصنع مهربة من ليبيا تقدر ب 24ألف طلقة عيار 51 مللي، و 6700 طلقة من عيار 39 مللي و 1000طلقة من عيار 54 مللي، و1200طلقة من عيار 303 مللي فضلاً عن ضبط 120 خزينة بندقية قناصة و12 خزينة

9مللي و7 بنادق قنص آلي و بندقية آلية و130 خزينة بندقية آلية.

كان المتهمان قاما بشحن الاسلحة والذخيرة في سيارة تيوتا لاند كروزر بقيادة المتهم الأول وكانوا في طريقهم من ليبيا إلي داخل الحدود المصرية جنوب مدينة السلوم عبر الدروب الصحراوية الوعرة .

وقاما عند معرفتهما بمداهمه قوات حرس الحدود لهما باطلاق اعيره ناريه على قوات حرس الحدود وتم التبادل بالاعيره الناريه لمده نصف ساعه ، وبعدها تم التمكن من القبض عليهما فى منطقه القرن والقرين على بعد حوالى 150 كبلو جنوب منفذ السلوم البرى.