رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيطرة على حريق بمخزن للمواد الكيماوية بالشرقية

حوادث

الثلاثاء, 11 مارس 2014 14:53
السيطرة على حريق بمخزن للمواد الكيماوية بالشرقية
وكالات

تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق هائل شب بمخزن للمواد الكيماوية شديدة الاشتعال أسفر عن تدمير المخزن بالكامل والتهام النيران لكميات كبيرة من التنر دون حدوث إصابات بشرية .

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغًا بنشوب حريق هائل بالمنطقة الصناعية ببساتين الإسماعيلية الواقعة على طريق "بلبيس – إنشاص" ، فانتقلت على الفور 10 سيارات إطفاء من إدارة الحماية المدنية بإشراف العميد مجدي الشلقاني ، حيث نجحت في محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها للمصانع المجاورة بعد مرور أكثر من ساعتين،

دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وتبين أن الحريق اندلع في مخزن مكشوف للمواد الكيماوية شديدة الاشتعال مقام على مساحة 1000 متر تابع لشركة توريد كيماويات، ويرجح أن يكون سبب الحريق هو إلقاء مجهول لجسم مشتعل على محتوياته، ونتج عن ذلك تحطم المخزن بكامله واحتراق كميات كبيرة من التنر كانت مشونة داخله.
ولم يتهم صاحب المخزن أحدا بإشعال الحريق .. وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب
الشرقية ، والذي قرر انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر المادية التي قدرت بملايين الجنيهات.
وفي نفس السياق، تمكنت قوات الحماية المدنية بطنطا من السيطرة على حريق شب داخل مخزن مواد غذائية بمنطقة سيجر بمدينة طنطا، دون حدوث إصابات.
وكان اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، بنشوب حريق بمخزن للمواد الغذائية بطنطا ، وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارتى إطفاء وتمكنت من السيطرة على الحريق.
وتبين من المعاينة نشوب الحريق بمخزن للمواد الغذائية بالطابق الأرضي ملك مصطفي الشاطر 64سنة دون حدوث إصابات، وأن سبب الحريق نتيجة ماس كهربائي .. وتم تحرير المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أهم الاخبار