رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أوراق 14 متهما بالقتل للمفتى

بوابة الوفد الإلكترونية

قضت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثانية برئاسة المستشار جاد محمد حلمى وعضوية المستشارين محمد يوسف حامد وأمهر أحمد جنيدى، وبأمانة سر محمد عنبر، إحالة أوراق  14 متهمًا إلى فضيلة المفتى للتصديق على الحكم بإعدامهم؛

وذلك لاتهامهم بقتل تاجر ونجلته.

ترجع وقائع القضية عندما اقتحم مجهولون منزل تاجر يدعى "أحمد عبد الخالق فودة"، 65 سنة، بقرية ميت هاشم مركز سمنود، وانهالوا عليه هو وابنته "سنية"، 45 سنة، بالأسلحة البيضاء على أثر مقتل أحد أقاربهم انتقامًا منه هو وأولاده.
كشفت التحريات أن وراء هذه الجريمة  14 فردًا من عائلتى "البى ونصار" وأن هناك خلافات بين العائلتين من جهة مع عائلة التاجر القتيل (فودة) من جهة، وذلك منذ ما يقرب من 5 سنوات، راح ضحية هذه الخلافات "سعد نصار" 50 سنة، قبل الواقعة بأيام، مما دفع المتهمين لارتكاب جريمتهم.
تم القبض على  12 من المتهمين وهرب اثنان، وتم إحالتهم إلى محكمة جنايات طنطا التى باشرت القضية وقررت إحالة المتهمين إلى فضيلة المفتى للتصديق على الحكم.
والمتهمون هم: صلاح ذكى نصار، وعرفان عادل البى، وباسم عبدالقادر نصار وواصل عبد المنصف نصار، وذكى محمد دبور، ورضا عبدالهادى أحمد، وطاهر سعيد وهبة، وعلى أحمد عبد المولى البى، وشقيقه عادل، وحمده عبدالمنصف نصار، وباسم عبد الواحد إبراهيم، وعبد السميع عبدالفتاح إبراهيم"، بالإضافة إلى "محمود عبد القادر نصار وتوكل عبد المولى البى (هاربان).
تم إيداع المتهمين بسجن طنطا العمومى.