رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض علي خلية تفخيخ سيارات بالمنزلة

ضبط 10 من عناصر «المحظورة» بالقاهرة والمنيا لتورطهم بحيازة مولوتوف

حوادث

الأحد, 23 فبراير 2014 15:41
ضبط 10 من عناصر «المحظورة» بالقاهرة والمنيا لتورطهم بحيازة مولوتوف
كتب - محمد سلام ومحمد طاهر وأشرف كمال وعبدالعظيم زاهر:

تمكنت قوات أمن الدقهلية من كشف خلية إرهابية جديدة مكونة من 7 أشخاص أثناء قيامهم بتصنيع سيارة مفخخة بمدينة المنزلة.

كان اللواء حسن عبدالحي مدير أمن الدقهلية قد تلقي إخطاراً من مركز شرطة المنزلة بمعلومات عن تورط اثنين من مدينة المنزلة في خلية من  «سمكرية سيارات» تقوم بإعداد وتجهيز السيارات المستخدمة في التفجيرات، وبتتبع المكالمات الهاتفية بينهم رصد جهاز «الأمن الوطني» اتصالا منهم مع خلية أخري بهدف وضعهم متفجرات أسفل صندوق سيارة مسروقة.
تم تشكيل فريق أمني تمكن من ضبطهم أثناء تجهيزهم سيارة ربع نقل بوضع كمية من المتفجرات بداخلها لاستخدامها في إحدى العمليات القريبة مقابل مبلغ مالي كبير.
تم نقل المتهمين إلى جهاز الأمن الوطني للتحقيق معهم واعترفوا بسرقة السيارات والتلاعب بها، وأنهم اتفقوا مع عدد من أعضاء جماعة الإخوان على تصنيع صندوق سري من المعدن أسفل صندوق السيارة الأساسي مقابل مبلغ مالي ليتم وضع المتفجرات فيه.
تحفظت المصادر الأمنية على أسماء المتهمين، لضمان سير التحقيقات حتى يتمكنوا من ضبط باقي أعضاء الخلية الإرهابية والممولين.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض علي 4 من عناصر الإخوان بحوزتهم قنبلة محلية الصنع وزجاجات مولوتوف وإسبراي وأسلحة بيضاء بميدان الجزائر بالبساتين وأحيل المتهمون للنيابة التي تولت التحقيق. كان قد تجمع 50 شخصاً من أعضاء الإخوان مساء أمس وقاموا بمسيرة بشارع الجزائر في اتجاه ميدان الجزائر ورددوا هتافات مناهضة للحكومة والجيش والشرطة، فاشتبك معهم الأهالي وقام رجال الأمن بفض الاشتباك بين الطرفين. وتمكن المقدم أشرف عبدالعزيز وكيل مباحث فرقة الجنوب من ضبط عمرو عبدالفتاح «موظف بدار الطلائع للنشر والتوزيع» وأحمد رمضان «طالب بكلية علوم» وعمرو عادل «طالب ثانوي» وعبدالرحمن أحمد «محام» وبحوزتهم قنبلة محلية الصنع وزجاجة مولوتوف و2 زجاجة اسبراي وتبين انهم من أنصار «الإرهابية».
تمكنت أمس الأجهزة الأمنية بمديرية أمن  المنيا، من إلقاء  القبض علي 6 من أعضاء الجماعة الإرهابية صادرة لهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، لتورطهم فى وقائع اقتحام وحرق أقسام

الشرطة والمنشآت العامة بالمنيا، خلال أحداث العنف التى شهدتها المحافظة فى أغسطس الماضى، عقب فض اعتصامى  رابعة والنهضة.
كان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطاراً من العميد هشام نصر، مدير البحث الجنائى، بضبط 3 متهمين بمركز بنى مزار متهمين في واقعة اقتحام مبنى الإرشاد الزراعى، وضبط متهم بمركز سمالوط، والمطلوب في اقتحام وحرق مركز الشرطة وضبط متهم بدير مواس والمطلوب فى اقتحام وحرق مجلس المدينة، تم التحفظ على المتهمين، وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.
كما ألقت وحدة مباحث شرطة مطاي القبض علي أمين مخازن بالسكة الحديد ينتمي لتنظيم الإخوان والمطلوب علي ذمة قضايا العنف والإرهاب التي شهدها المركز عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث تلقي مدير الأمن اخطاراً من إدارة البحث الجنائي يفيد بضبط محمد جمعة بدوي «30 سنة» أمين مخازن بالسكة الحديد ومقيم بقرية سيلة الشرقية بمطاي ومطلوب ضبطه واحضاره بشأن اقتحام مركز الشرطة، تم التحفظ علي المتهم وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.
كما بدأت النيابة باشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية تحقيقاتها مع 54 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من بينهم 4 تكفيريين لاتهامهم بالتحريض علي العنف ضد الجيش والشرطة واشتباه تورطهم في قتل واصابة 13 من رجال الأمن والقوات المسلحة واثارة الشغب في الشوارع والميادين.


 

أهم الاخبار