رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل كارثة العاصفة الثلجية بسانت كاترين

حوادث

الأربعاء, 19 فبراير 2014 13:18
تفاصيل كارثة العاصفة الثلجية بسانت كاترين
كتب - محمد صلاح:

كشف اللواء عادل كساب، مدير إدارة الأزمات بجنوب سيناء لـ"بوابة الوفد" تفاصيل كارثة رحلة السفارى؛ والتى لقى فيها 4 من المصريين مصرعهم بينهم المخرج السينمائى محمد رمضان، ونجاة 4 آخرين بأعجوبة، بسبب عاصفة ثلجية على منطقة جبل الزعتر بسانت كاترين.

أوضح كساب أن الرحلة خرجت يوم السبت وكان يوجد معهم 3 أدلة متخصصين فى رحلات السفارى، وكان الجو ممتعًا فى هذه الأثناء للقيام بالرحلة، وفى ليلة الرحلة انقطعت الاتصالات تمامًا بين رواد الرحلة، ولم نتلقى بلاغًا سوى فى مرحلة متأخرة، وتحركنا على الفور بعد علمنا بهبوب عاصفة ثلجية على المنطقة.
وأشار مدير إدارة الأزمات أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أمر على الفور بإرسال طائرات لتحديد موقع رحلة السفارى، وبعد محاولات جادة تم العثور

على 3 جثث لكل من هاجر أحمد وخالد السباعى وأحمد عبد العظيم، كما تم انتشال 4 آخرين فى حالة سيئة، ولم يصابوا بأى إصابات ظاهرة وهم مها شوقى الأسود، ويسرا منير، ومحمود  فاروق عباس، وإيهاب محمد قطب، وتم نقلهم إلى مستشفى شرم الشيخ لإسعافهم، كما تم العثور صباح أمس على جثة المخرج السينمائى محمد رمضان فى منطقة وعرة عبارة عن منطقة صخرية تبعد عن وادى الجبال بـ3 كيلو متر، وأن جميع الجثث تم تجمدها بسبب العاصفة الثلجية التى حولت الجبل إلى قطعة من الثلج.
وقال كساب إن العناية الإلهية أنقذت الأربعة الناجين، وأن رحلات السفارى قليلًا
ما يحدث بها تلك الأحداث، حيث لا تخرج الرحلة إلا بطريق مؤمنة، وفى جو طبيعى، لا يكون به أى عواصف، ولكن ما حدث هو قضاء من عند الله، ولا يوجد أى إهمال من جانب أحد، حيث تخضع رحلات السفارى لشركات السياحة، والتى يتم فيها توفير كافة الإمكانيات اللازمة، لتفادى أى أخطار داخل المناطق السياحية والصحراء، وأن رواد الرحلة دخلوا مناطق وعرة دون استشارة رأى مكتب السفارى، الذى يقوم بتجهيز الرحلات، وإرشادهم بخرائط المناطق الآمنة مع الأدلة المتخصصين.
وأكد اللواء عادل كساب، مدير غرفة عمليات جنوب سيناء، أن طائرتين تحركتا الأولى من مطار ألماظة والثانية من مطار أبورديس للبحث عن المخرج محمد رمضان أحد المفقودين، ونقل الجثث الثلاث لمستشفى سانت كاترين.
يذكر أن 8 مصريين كانوا في رحلة تسلق لجبل الزعتر بمنطقة وادي الجبال بسانت كاترين وفُقد الاتصال بهم نتيجة سوء الأحوال الجوية وهبوب عاصفة ثلجية، وجرى إنقاذ 4 أشخاص مصابين، بينما لقى الأربعة الآخرين مصرعهم .

 

أهم الاخبار