رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تعاين قسم الخصوص بعد محاولة هروب جماعى

حوادث

الثلاثاء, 04 فبراير 2014 18:13
النيابة تعاين قسم الخصوص بعد محاولة هروب جماعى
متابعات:

أجرى أحمد عيسى، رئيس نيابة الخصوص بإشراف المستشار مؤمن سالمان، المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، معاينة لحجز قسم شرطة الخصوص لحصر التلفيات التى لحقت به جراء محاولة هروب جماعى لنحو 68 مسجونا من داخل الحجز.

وكشفت المعاينة عن وجود أثار تلفيات بالأبواب والحوائط داخل الحجز، وكذلك وجود بعض آثار إشعال النيران فى بعض المتعلقات والبطاطين، وتبين وجود كسر وتحطيم فى شفاطات الهواء ومواسير المياه والشبابيك والنوافذ بالحجز، وتبين أن عدد المصابين من

المحجوزين بلغ 15 شخصا بإصابات متفرقة، فيما أصيب ضابط وفردين شرطة اثناء التصدى للمتهمين من الهرب .
وطلبت النيابة تخفيف العبء على السجن بنقل بعضهم إلى سجون أخرى لمنع الازدحام واستدعاء العقيد محسن ذكى، مأمور قسم الخصوص ونائب المأمور والرائد أحمد كمال، رئيس المباحث لسؤالهم حول الواقعة.
من ناحية أخرى كشفت التحقيقات أن السجناء الذين قاموا بإثارة الشغب محجوزون على ذمة قضايا
جنائية "مخدرات وسرقات بالإكراه وبلطجة ومسجلين خطر". حيث ادعوا وجود زميل لهم في حالة إعياء شديدة ويحتاج لتلقى العلاج فورا مما اضطر أحد أفراد الشرطة إلى فتح باب الزنزانة ومساعدة الشخص المريض ليفاجئ بالمسجونين يقومون بالاندفاع نحو باب الزنزانة للخروج والهرب من القسم بعد قيامهم بتكسير الأبواب والأقفال وشفاطات الهواء وقطع التيار الكهربائى، إلا أن القوات تصدت لهم مما أدى إلى وقوع بعض الإصابات.
يذكر أن 68 سجينا بقسم شرطة الخصوص قد قاموا بإثارة الشغب محاولين الهروب من القسم بعد إثارة الشغب الآن قوات أمن القليوبية نجحت فى التصدى لهم والسيطرة على الموقف.

أهم الاخبار