رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 3 جهاديين حاولوا التسلل إلى ليبيا

حوادث

الأحد, 26 يناير 2014 13:45
ضبط 3 جهاديين حاولوا التسلل إلى ليبيا
كتبت - غادة الدربالى:

ألقت اليوم أحد مديرية أمن مطروح بالتعاون مع قطاع الأمن الوطنى ومكتب مخابرات حرس الحدود بالسلوم القبض على 3 عناصر جهادية اثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود إلى الأراضى الليبية، بهدف الانضمام إلى الجيش الحر بسوريا.

كانت الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع الامن العام والامن الوطنى بمطروح وضعت خطة بتشديد الرقابة على عمليتى السفر والوصول للأماكن الحدودية لمنع خروج ودخول العناصر الإرهابية المتطرفة للبلاد.

تمكنت خلالها من رصد كل من "بسام .ر.ع" – 23 سنة - طالب بكلية الآداب جامعة الإسكندرية مقيم الساحل قبلى مركز البلينا – سوهاج و"محمد .ا .م" - 26 سنة - طالب بكلية التجارة جامعة

عين شمس مقيم مدينة نصر – القاهرة و"محمود . م . ا" –  23 سنة - طالب بكلية التجارة جامعة
عين شمس مقيم عين شمس الحى السابع مدنية نصر – القاهرة، أثناء محاولتهم التسلل إلى دولة ليبيا بطريقة غير شرعية وتم ضبطهم جميعًا.
وبمناقشتهم تبين اعتناقهم للفكر السلفى الجهادى وأنهم كانوا فى طريقهم عبر الدروب الصحراوية فى الاتجاه إلى دولة ليبيا ومنها إلى دولة سوريا للانضمام إلى الجيش السورى الحر جار استكمال الفحص بمعرفة الأجهزة الرقابية وقطاع الأمن الوطنى بمطروح، وتم التنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لحين العرض على النيابة المختصة.

أهم الاخبار