رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الرى: إزالة 531 قفصًا سمكيًا بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد عبدالمطلب - وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة ممثلة فى قطاع حماية النيل قامت بحملة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، وشرطة المسطحات المائية، والأمن العام، ومجموعة من الأهالى بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ ؛ لإزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل فرع رشيد.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن إزالة 531 قفصاً سمكياً بفرع رشيد والصادر لها قرارات إزالة بمعرفة أجهزة الوزارة.
كما أشار وزير الرى إلى أنه تم عمل مسح شامل لمجرى نهر النيل فرع رشيد من مدينة دسوق حتى خلف قناطر الدلتا بزمام حماية النيل شمال فرع رشيد، وحماية النيل حنوب فرع رشيد من خلال المرور باللنشات.
وأصدر عبد المطلب تعليمات بتعديل جدول إطلاق المياه المقرر خلال تلك الفترة من العام بإطلاق مزيد من المياه بالنيل فرع رشيد، وذلك لتقليل آثار التلوث الذى

ظهر هناك خلال الأيام الماضية، حيث إن تلك الفترة تشهد أقل احتياجات للمياه بالنسبة للمحاصيل وتستغلها الوزارة فى إجراء أعمال الصيانة للمنشآت المائية على نهر النيل كل عام.
وأشار عبد المطلب إلى أن حل مشكلة التلوث عن طريق إطلاق مزيد من المياه ليس الحل الناجح والنهائى لتلك المشكلة المتكررة، ولكن يجب منع أى مصادر تصب ملوثات فى نهر النيل سواء من الصرف الصحى أو الصناعى أو من خلال الأقفاص السمكية المخالفة، وذلك من خلال تكاتف جميع الوزارات المعنية بالتنسيق التام بينها.